جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مانشستر يسقط في اختبار جالطة سراي

بايرن ميونخ يعبر كوبنهاجن بصعوبة بدوري أبطال أوروبا

04 أكتوبر 2023 / 7:30 AM
صورة بعنوان: بايرن ميونخ يعبر كوبنهاجن بصعوبة بدوري أبطال أوروبا
download-img
حقق بايرن ميونخ الألماني، فوزاً صعباً على مضيفه كوبنهاجن الدنماركي 2 /1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
قلب بايرن ميونخ الألماني تأخره بهدف أمام مضيفه كوبنهاجن الدنماركي إلى فوز مثير 2 /1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وفي المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها خسر مانشستر يونايتد الإنجليزي على أرضه أمام جالطة سراي التركي 2 / 3
 
وفي كوبنهاجن، تقدم لوكاس ليراجير بهدف لكوبنهاجن في الدقيقة 56 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بقدمه اليمنى بعد متابعته لتسديدة زميله فيكتور كلايسون التي أبعدها الدفاع.
 
وأدرك النجم الصاعد جمال موسيالا التعادل لبايرن ميونخ في الدقيقة 67 بعدما تلقى تمريرة من نصير مزراوي، وسدد كرة رائعة من على خط منطقة الجزاء، عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليسرى للمرمى الدنماركي.
 
وقبل 7 دقائق من النهاية أحرز الصاعد ماتيس تيل الهدف الثاني للنادي البافاري بعد تمريرة طولية من الحارس زفن أولريخ، هيأها هاري كين برأسه لتصل إلى توماس مولر الذي قام بمجهود رائع قبل أن يرسل تمريرة ذكية إلى تيل المنفرد بالمرمى ليسدد دون عناء إلى داخل الشباك.
 
وسجل بايرن ميونخ رقماً قياسياً بخوضه مباراته الـ 18 في دور المجموعات الأوروبي دون أن يخسر خارج ملعبه، متفوقاً بفارق مباراة واحدة على برشلونة الإسباني، الذي خاض 17 مباراة خارج أرضه دون أن يتعرض لأي خسارة بين عامي 2006 و2012.
 
وترجع أخر خسارة للنادي البافاري خارج ملعبه في دور المجموعات الأوروبي، إلى سبتمبر 2017 حينما خسر على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وهي أخر خسارة لبايرن بشكل عام في دور المجموعات، حيث خاض 36 مباراة دون أن يعرف طعم الهزيمة منذ ذلك الحين، وفاز في 15 مباراة متتالية، وكلاهما رقم قياسي في دوري الأبطال.
 
وعلى ملعب أولد ترافورد، تقدم راسموس هويلوند بهدف لمانشستر يونايتد في الدقيقة 17 بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة متقنة من ماركوس راشفورد قابلها هويلوند بتسديدة رائعة إلى داخل الشباك.
 
لكن فرحة مانشستر لم تدم طويلاً، حيث تمكن المهاجم الإيفواري ويلفريد زاها من تسجيل هدف التعادل لجالطة سراي بعد 6 دقائق فقط، بعدما تلقى تمريرة من دافينسون سانشيز، قبل أن يتخلص من الرقابة الدفاعية، ويسدد بشكل رائع في الشباك.
 
وأضاف هويلوند الهدف الثاني له ولمانشستر في الدقيقة 67 مستغلاً تمريرة خاطئة من لاعب جالطة سراي، وتعثر دافينسون سانشيز، ليتوغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية في الشباك.
 
لكن بعد 4 دقائق فقط أدرك جالطة سراي التعادل بواسطة محمد كريم أكتورك أوغلو، بعدما تلقى تمريرة من باريس يلماز، انفرد على إثرها بحارس مانشستر وسدد بسهولة في المرمى.
 
وتعرض مانشستر لصدمة قوية في الدقيقة 77 تمثلت في طرد لاعب وسطه البرازيلي كاسيميرو، بعد تسببه في ضربة جزاء لصالح جالطة سراي، لكن أهدرها الأرجنتيني ماورو إيكاردي.
 
وقبل 8 دقائق من نهاية المباراة عاد إيكاردي وصالح جماهير جالطة سراي بتسجيله هدف الفوز، بعدما تلقى تمريرة من سانشيز وضعته أمام مرمى مانشستر مباشرة ليسدد كرة رائعة من فوق الحارس أندريه أونانا إلى داخل الشباك.
 
واستهل بايرن مشواره القاري بفوز مثير على ضيفه مانشستر يونايتد 4 /3 في الوقت الذي تعادل فيه جالطة سراي مع ضيفه كوبنهاجن 2 /2.
 
وانفرد بايرن بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط لجالطة سراي في المركز الثاني وتوقف رصيد كوبنهاجن عند نقطة واحدة في المركز الثالث وظل مانشستر بدون رصيد في المركز الأخير.
October 04, 2023 / 7:30 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.