جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تجول باللاعبين عبر قرى نائمة على ضفاف الفرات

لعبة "أساسنز كريد ميراج".. رحلة إلى العصر العباسي في بغداد

05 أكتوبر 2023 / 10:34 PM
صدرت النسخة الجديدة من لعبة "أساسنز كريد ميراج"، اليوم الخميس، عن شركة "يوبيسوفت" الفرنسية، حيث تسافر باللاعبين إلى العراق في القرن التاسع، وتجول بهم عبر قرى نائمة على ضفاف الفرات وصولاً إلى بغداد "مدينة السلام" التي كانت مركزاً مرموقاً للثقافة والعلوم، وتتكلّم جميع الشخصيات في اللعبة باللغة العربية الفصحى.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أمام شاشة ضخمة وسط ظلمة قاعة ألعاب فيديو في بغداد، يعبّر محمد بشير بفرح عن استكشافه "أساسنز كريد ميراج"، النسخة الجديدة من سلسلة ذات بعد تاريخي، تأخذ اللاعبين إلى عالم متخيّل في بغداد خلال العصر العباسي.

تسافر هذه اللعبة التي صدرت الخميس عن شركة "يوبيسوفت" الفرنسية، باللاعبين إلى العراق في القرن التاسع، وتجول بهم عبر قرى نائمة على ضفاف الفرات وصولاً إلى بغداد "مدينة السلام" التي كانت مركزاً مرموقاً للثقافة والعلوم، وتتكلّم جميع الشخصيات باللغة العربية الفصحى.

ويقول محمد البالغ 30 عاماً والذي يعمل مصمّم غرافيك "كنا ننتظر بشوق أن تظهر لعبة ما الثقافة الإسلامية والعربية وثقافة العراق وتاريخه وتاريخ هذه المنطقة الذي لا يقوم على الإرهاب والحروب والدمار"، مضيفاً "هناك جمال وروح وحياة في هذه المنطقة".

في القاعة ذات الجدران السوداء والإضاءة من النيون الأزرق الفاقع، يتتبّع محمّد، وإلى جانبه لاعبون منسجمون في لعبة كرة قدم، الخطوات الأولى لبطل "أساسنز كريد ميراج" باسم، وهو لصّ تحوّل إلى قاتل ماهر.

متخفياً خلف نباتات القصب المائية الطويلة، يقفز البطل بغتةً على حارس ويسدد له لكمات. يتسلّق جداراً من الطوب، ثمّ يتعلّق بحبل غسيل فوق زقاق، مغامرات تُعدّ خير تمثيل للعبة "أساسنز كريد".

يقول أحد المتفرجين فيما يتابع اللعبة مع محمّد، فرحاً، "هناك موسيقى عراقية، ويردف محمد بدوره "الموسيقى الخلفية عظيمة"، ويعلّق متفرّج آخر "يستخدمون الأسماء الحقيقية للخلفاء العباسيين"، حينما يظهر اسم المتوكّل على الشاشة.

وتظهر بغداد في لعبة "أساسنز كريد ميراج" بقبب زرقاء تشبه كثيراً قبب المساجد الموجودة اليوم في العاصمة العراقية، على ضفاف دجلة الذي لا يعاني من الجفاف في اللعبة خلافاً للواقع، تقف أشجار النخيل شامخةً، وفي الأسواق الممتلئة بالسكان، يجاور حرفيو صناعة التحف النحاسية، بائعي السجاد.
October 05, 2023 / 10:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.