جار التحميل...

°C,
بثنائية في مرمى فياريال

جيرونا يتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم

28 سبتمبر 2023 / 12:48 PM
اعتلى جيرونا قمة جدول الترتيب في الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 / 1 على مضيفه فياريال، في المرحلة السابعة للمسابقة.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 

واصل جيرونا بدايته الاستثنائية في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، واعتلى قمة جدول ترتيب المسابقة، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 / 1 على مضيفه فياريال، في المرحلة السابعة للمسابقة.
 
وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز ريال سوسييداد على مضيفه بلنسية 1 / صفر، وتعادل أتلتيك بلباو مع ضيفه خيتافي 2 / 2، وقادش مع ضيفه رايو فايكانو بدون أهداف.
 
وعلى ملعب لاسيراميكا، افتتح دانيال باريخو التسجيل لفياريال في الدقيقة 49 من ركلة جزاء، قبل أن ينتفض جيرونا سريعاً، بعدما أحرز هدفين بواسطة أرتيم دوفبيك وإريك جارسيا في الدقيقتين 56 و61 على الترتيب.
 
وبذلك، ارتفع رصيد جيرونا، الذي حقق فوزه السادس هذا الموسم مقابل تعادل وحيد، إلى 19 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة وحيدة أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد، قبل مباراتهما المرتقبة الأسبوع القادم في المرحلة المقبلة للبطولة.
 
وفي المقابل، توقف رصيد فياريال، الذي تلقى خسارته الرابعة مقابل انتصارين وتعادل وحيد، عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر.
أتلتيك بلباو: 
وعلى ملعب سان ماميس، خيم التعادل الإيجابي 2 / 2 على لقاء أتلتيك بلباو وخيتافي، في مباراة لم تخل من الإثارة والندية والبطاقات الملونة.
 
وبادر يوري بيرشيتش بالتسجيل لبلباو مبكرا في الدقيقة السادسة، قبل أن يلعب الفريق الباسكي بـ 10 لاعبين، عقب طرد أوهيان سانسيت في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.
 
واستغل خيتافي النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أحرز جاستون ألفاريز هدف التعادل في الدقيقة 51، لكن سرعان ما عاد أصحاب الأرض للتقدم من جديد، عن طريق إينياكي وليامز في الدقيقة 62.
 
وكثف خيتافي هجماته في محاولة لإدراك التعادل مجدداً، حتى تحقق له ما أراد، بعدما أحرز لاعبه خوانمي لاتاسا الهدف الثاني في الدقيقة 83.
 
وأنهى خيتافي اللقاء بدون مديره الفني خوسيه بوردالاس، الذي تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للقاء، الذي شهد حصول لاعبي الفريقين على 11 بطاقة صفراء، بواقع 5 إنذارات لبلباو و6 إنذارات للضيوف.
 
وبتلك النتيجة، رفع بلباو رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، علماً بأن هذا هو التعادل الثاني له في المسابقة هذا الموسم مقابل 4 انتصارات وخسارة واحدة.
 
كما ارتفع رصيد خيتافي، الذي تعادل للمرة الثانية أيضاً في البطولة مقابل فوزين و3 هزائم، إلى 8 نقاط في المركز العاشر مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
ريال سوسييداد:
وواصل ريال سوسييداد صحوته في البطولة، بعدما حقق فوزه الثالث في لقاءاته الأربعة الأخيرة، عقب فوزه 1 / صفر على بلنسية.
 
وارتفع رصيد سوسييداد إلى 12 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد بلنسية، الذي حقق فوزاً وحيداً في مبارياته الخمس الأخيرة، عند 10 نقاط في المركز الثامن.
 
وأحرز كارلوس فيرنانديز هدف سوسييداد الوحيد في الدقيقة 32، قبل أن تتضاعف معاناة بلنسية، الذي لعب بـ 10 لاعبين في الشوط الثاني، عقب طرد نجمه المغربي سليم أملاح في الدقيقة 45 لحصوله على الإنذار الثاني.
قادش:
وخيم التعادل السلبي على لقاء قادش مع ضيفه رايو فايكانو، ليواصلا ابتعادهما عن الانتصارات في المسابقة.
 
وأصبح فايكانو في المركز السادس مؤقتاً برصيد 11 نقطة، في حين رفع قادش رصيده إلى 9 نقاط في المركز التاسع مؤقتاً أيضا.





September 28, 2023 / 12:48 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.