جار التحميل...

°C,
يرافقه سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي

حاكم الشارقة يزور مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي

27 سبتمبر 2023 / 3:57 PM
زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يرافقه سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح الأربعاء، مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي.
الشارقة 24 - عمر الجروان:

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يرافقه سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح الأربعاء، مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى المركز، صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس، وصاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، وعدد من نواب رئيس الجامعة.
وتعرف سموه في بداية زيارته من خلال شرح موجز على أهم انجازات الجامعة في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية، وتطرح الجامعة التي تأسست في العام 1986 م من خلال كلياتها العلمية والإنسانية، أكثر من 160 برنامجاً أكاديمياً في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراة والدبلوم العالي، كما تضم مراكز بحثية متعددة المجالات.
واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على ما يضمه مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي من مرافق وقاعات تخدم الأهداف التي أنشئَ من أجلها المركز، والخدمات التي يقدمها لتأدية دوره الثقافي الهام.
وزار سموه القاعة الكبرى بمركز جامعة السلطان قابوس الثقافي التي تعد وجهة مثالية ومساحة متعددة الأغراض مهيأة بكل ما يلزم لإقامة مختلف الفعاليات المتنوعة، وتبلغ سعة القاعة الكبرى ما يقارب (4800) كرسي.

وقد صمم مبنى القاعة ليخدم إمكانية إزالة الكراسي الموجودة على أرضية القاعة بالكامل، حيث جهزت الكراسي بتقنيات الطي السريع لتوفير مساحة مناسبة للفعاليات المختلفة كالفعاليات الرياضية والمعارض.

ويضم مبنى القاعة أيضاً مسرح حديث مزود بأحدث الأنظمة الصوتية والمرئية وأفضل تقنيات المسرح المتعلقة بأنظمة الإضاءة وأجهزة الترجمة.
بعد ذلك زار صاحب السمو حاكم الشارقة مكتبة مركز الدراسات العُمانية التي تعد واحدة من أهم المكتبات المتخصصة في مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي، حيث تُعنى بالشأن العُماني لما تحويه من دراسات ومنشورات، وتهدف إلى تجميع الإنتاج الفكري العُماني، والعمل على حفظه وإتاحته للباحثين والدارسين والمهتمين من داخل السلطنة وخارجها.

وتتكون المكتبة من عدة قاعات تتمثل في قاعة الكتب العُمانية، وقاعة الرسائل الجامعية، وقاعة الإصدارات الحكومية، وقاعة المخطوطات، وقاعة الباحثين، والقاعة الرقمية.
وتضم المكتبة بين جنباتها قرابة 8400 عنوان من الكتب في مختلف الموضوعات المتعلقة بسلطنة عمان، وأكثر من 2500 رسالة جامعية عمانية، بالإضافة إلى المخطوطات والمطبوعات وخرائط السلطنة والعالم، وغيرها من الوثائق.

وتلقى صاحب السمو حاكم الشارقة هدية تذكارية من رئيس جامعة السُّلطان قابوس وهي نسخة من المصحف الشريف كتبه الناسخ حمود بن راشد بن عامر الريامي بمدرسة القرآن الكريم بقرية سيق في عصر السُّلطان تركي بن سعيد بن سلطان البوسعيدي.
وسجل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كلمةً في سجل كبار زوار المركز جاء فيها "بسم الله الرحمن الرحيم، نشكر الرئيس ونواب الرئيس في جامعة السلطان قابوس ومعاونيهم على هذا الاستقبال الرائع والشرح الوافي، وكل ذلك إن دل فإنما يدل على محبة وود لكل طالب علم، وكما قال الشاعر فكل طلاب العلم بينهم رحم نتمنى أن نزور الجامعة مرة أخرى للاطلاع على جميع الكليات".
رافق صاحب السمو حاكم الشارقة وسمو نائب حاكم الشارقة خلال زيارة مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي، كل من: معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام العُماني، ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى سلطنة عُمان الشقيقة، وسعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة.
September 27, 2023 / 3:57 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.