جار التحميل...

°C,
اطلع على مرافقه واستمع إلى شرح حول تاريخه ومواصفاته

حاكم الشارقة يزور جامع السلطان قابوس الأكبر في مسقط

26 سبتمبر 2023 / 10:13 PM
اطلع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال زيارة سموه، اليوم الثلاثاء، جامع السلطان قابوس الأكبر في العاصمة العُمانية مسقط، على مرافق الجامع الذي بني على الطراز المعماري الإسلامي الأصيل مع دخول الطابع العُماني، وبما يتناسب مع التصاميم والمواصفات الحديثة.
الشارقة 24 - عمر الجروان:

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يرافقه سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، عصر اليوم الثلاثاء، جامع السلطان قابوس الأكبر في العاصمة العُمانية مسقط.

واطلع سموه، خلال زيارته على مرافق الجامع الذي بني على الطراز المعماري الإسلامي الأصيل مع دخول الطابع العُماني، وبما يتناسب مع التصاميم والمواصفات الحديثة، وبني الجامع على مساحة تبلغ 416 ألف متر مربع، وتبلغ سعته الإجمالية 20 ألف مصلٍ، ويتسع المصلى الرئيس لـ6500 مصلٍ.

واستمع سموه، إلى شرح مفصل حول تاريخ بناء الجامع وأبرز المواصفات والطرز المعمارية والفنون الهندسية التي بني وفقها، بالإضافة إلى أبرز الجهود التي يقوم بها من خلال مرافقه الدينية والثقافية.

وتوقف صاحب السمو حاكم الشارقة، في مكتبة الجامع التي تحتوي على 20 ألف مجلد في شتى مجالات العلوم والثقافة الإسلامية والإنسانية، مطلعاً سموه، على مجموعة من المخطوطات النادرة في المجالات الإسلامية والتي تعود إلى مئات السنين.

كما يضم الجامع، عدداً من المرافق منها معهد العلوم الإسلامية الذي يقدم الأنشطة في مختلف العلوم الإسلامية العامة والفقهية المتخصصة، وقاعة للاجتماعات والندوات وغيرها من المرافق.

وسجل صاحب السمو حاكم الشارقة كلمة في سجل كبار زوار الجامع جاء فيها: "بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، ندعو لصاحب هذا المسجد بالرحمة والغفران، فقد ترك أثراً إسلامياً ليس فقط للعبادة وإنما ثقافياً ومركزاً تعريفياً لكل من زار هذا المسجد من جميع أجناس البشر وكذلك من جميع الديانات الأخرى ليتعرفوا على ديننا الحنيف ليس كما ظنوا بنا الظنون، وهذا المسجد صورة واضحة للمسلمين، نرجو الهداية لكل من زار هذا المسجد".

بعد ذلك، أدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وجموع المصلين، صلاة المغرب في جامع السلطان قابوس الأكبر.

رافق صاحب السمو حاكم الشارقة وسمو نائب حاكم الشارقة، خلال زيارتهما جامع السلطان قابوس الأكبر كل من: معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام العُماني، ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى سلطنة عُمان الشقيقة، وسعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة.
September 26, 2023 / 10:13 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.