جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من دون خسائر بشرية

انقطاع التيار الكهربائي عن 7 بلدات روسية بعد ضربة أوكرانية

26 سبتمبر 2023 / 7:41 PM
صورة بعنوان: انقطاع التيار الكهربائي عن 7 بلدات روسية بعد ضربة أوكرانية
download-img
جنديان روسيان خلال المواجهات في أوكرانيا
أكد حاكم منطقة كورسك الروسية رومان ستاروفويت، أن مسيّرة أوكرانية قصفت، اليوم الثلاثاء، محطة كهرباء فرعية في المنطقة، ما أدّى إلى انقطاع الكهرباء عن سبع بلدات حدودية، من دون خسائر بشرية، في ضربة مماثلة لضربات موسكو على منشآت بأوكرانيا.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قصفت مسيّرة أوكرانية، اليوم الثلاثاء، محطة كهرباء فرعية في منطقة كورسك الروسية، ما أدّى إلى انقطاع الكهرباء عن سبع بلدات، على ما أكّد حاكم المنطقة الحدودية، في ضربة مماثلة للضربات الروسية على منشآت بأوكرانيا.

وكتب حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت على تلغرام: خلال فترة الصباح، أسقطت مسيّرة أوكرانية عبوة ناسفة على محطة كهرباء فرعية في قرية سناغوست في منطقة كورينيفسكي، وانقطع التيار الكهربائي عن سبع بلدات.

وتبعد قرية سناغوست، نحو 15 كيلومتراً عن الحدود مع أوكرانيا.

وأضاف ستاروفويت، لم يُصب أيّ من السكان، مشيراً إلى أن الفرق المختصة تعمل على إعادة التيار الكهربائي.

وفي الشتاء الماضي، شنّت روسيا هجمات على منشآت حيوية، حارمةً بشكل منتظم ومتعمّد ملايين الأوكرانيين من التدفئة والمياه والكهرباء.

من جهتها، هاجمت أوكرانيا بمسيّرات أهدافاً في الأراضي الروسية في إطار هجومها المضاد لاستعادة أراضيها، غير أنها لم تتحدّث عمّا إذا كانت تنوي استهداف منشآت شبكة الكهرباء في روسيا.

وأوضح الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، نرى أن هذه الممارسة المتمثّلة في الضربات بالمسيّرات على منشآت مدنية تستمرّ، مؤكدًا تحييد غالبيتها.

والأسبوع الماضي، اتهم رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال روسيا، باستهداف منشآت لشبكة الكهرباء أو مناطق إنتاج الوقود وتخزينه، فأصاب وابل من صواريخ كروز منشآت طاقة للمرة الأولى منذ ستة أشهر، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق أوكرانية.
September 26, 2023 / 7:41 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.