جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
نفذت هجوماً رقمياً كبيراً عطل خدمات الإنترنت في شبه الجزيرة

أوكرانيا تقصف مقر أسطول البحر الأسود الروسي في القرم

22 سبتمبر 2023 / 8:55 PM
صورة بعنوان: أوكرانيا تقصف مقر أسطول البحر الأسود الروسي في القرم
download-img
صورة بالأقمار الاصطناعية تظهر سيفاستوبول بعد هجوم أوكراني سابق
نفذت كييف، اليوم الجمعة، ضربة ناجحة، على المقر العام للأسطول الروسي في البحر الأسود الواقع بالقرم، أدت إلى فقدان شخص واحد على الأقل، وشنت هجوماً رقمياً كبيراً عطل خدمات الإنترنت في شبه الجزيرة الاستراتيجية، التي تحاول أوكرانيا نقل المعركة إليها.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن مسؤولون معينون من قبل روسيا، أن صاروخاً أوكرانياً واحداً على الأقل، أصاب مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود بميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، اليوم الجمعة، وأن هجوماً رقمياً كبيراً عطل خدمات الإنترنت في شبه الجزيرة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن جندياً في عداد المفقودين جراء القصف، لتعدّل بياناً سابقاً قالت فيه إن الجندي لقي حتفه، وذكرت أن الدفاعات الجوية أسقطت خمسة صواريخ إجمالاً.

وأكد الجيش الأوكراني، أنه هاجم مقر أسطول البحر الأسود الروسي، لكنه لم يخض في تفاصيل.

وأضاف الجيش الأوكراني، على تطبيق تلغرام للتراسل، في 22 سبتمبر قرابة الساعة 12:00، نجحت قوات الدفاع الأوكرانية في قصف مقر قيادة أسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول.

وأشار ميخائيل رازفوجاييف حاكم سيفاستوبول الذي نصبته روسيا، أن الهجوم تسبب في نشوب حريق، وأنه طُلب من السكان تجنب وسط المدينة، حيث يقع المقر، وأضاف أن فرق الإطفاء تمارس عملها هناك وأن بعض الطرق أُغلقت.

وأفاد رازفوجاييف، بعدم سقوط ضحايا مدنيين أو وقوع أضرار بالبنية التحتية المدنية في تقرير عن الهجوم على تطبيق تلغرام.

من جهته، أعلن أولكسي دانيلوف أمين مجلس الأمن الأوكراني، أن ثمة خيارين لمستقبل أسطول البحر الأسود الروسي، كلاهما ينطوي على التحييد الذاتي، إما طوعاً أو كرهاً.

وذكر ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني، أن شبه جزيرة القرم بكل تأكيد سيُنزع منها السلاح وستُحرر، بينما تعلن موسكو، أنها لن تتخلى أبدا عن شبه الجزيرة.

وأعلنت سلطات عينتها روسيا، أن الدفاعات الجوية أسقطت صاروخاً آخر، اليوم الجمعة، قرب بلدة باختشيساراي. 

وأضاف سيرجي أكسيونوف حاكم شبه جزيرة القرم، أن صواريخ من طراز كروز تم إسقاطها فوق القرم.

وفي سياق منفصل، أعلن أوليج كريوتشكوف مساعد حاكم القرم، أن الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت في شبه الجزيرة، تتعرض لهجوم رقمي غير مسبوق، ما أدى إلى تعطيل الخدمة.
September 22, 2023 / 8:55 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.