جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
كييف تتسلم الأسلحة الأميركية الجديدة وموسكو تتوعد بإحراقها

روسيا: دبابات أبرامز وصواريخ أتاكمز لن تغير الوضع في أوكرانيا

26 سبتمبر 2023 / 5:33 PM
صورة بعنوان: روسيا: دبابات أبرامز وصواريخ أتاكمز لن تغير الوضع في أوكرانيا
download-img
دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين خلال مؤتمر صحافي في سان بطرسبرغ
توعد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، خلال مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، بإحراق صواريخ أتاكمز بعيدة المدى، ودبابات أبرامز الأميركية التي تم تسليمها إلى كييف، مؤكداً أن وصولها إلى ساحة المعركة، لن يغير ميزان القوى بين الجيشين الروسي والأوكراني.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء، أن تسليح الولايات المتحدة لأوكرانيا بصواريخ أتاكمز بعيدة المدى ودبابات أبرامز، لن يغير الوضع في ساحة القتال.

وأوضح دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، رداً على سؤال بشأن ذلك في إفادة صحافية دورية، أن القوات المسلحة الروسية تتعلم باستمرار كيفية التأقلم مع أنواع الأسلحة الجديدة خلال ما تسميه موسكو عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأضاف بيسكوف، كل هذا لا يمكن أن يؤثر بأي شكل على أساس العملية العسكرية الخاصة ونتائجها، ولا توجد عصا سحرية ولا يمكن لأي نوع من الأسلحة تغيير كفة ميزان القوة في ساحة القتال.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أعلن يوم الاثنين، أن دبابات أبرامز الأميركية الصنع وصلت إلى البلاد. 

وكانت الدبابات التي تعمل بالطاقة النفاثة، من أهم متطلبات كييف حتى قدمت واشنطن أخيراً في يناير الماضي أكثر من 30 دبابة.

وأضاف بيسكوف، دبابات أبرامز أسلحة خطيرة، لكن فلتتذكروا ما قاله الرئيس فلاديمير بوتين عن الدبابات الأخرى المصنوعة في دولة أخرى، في إشارة إلى دبابات غربية أخرى حصلت عليها كييف شملت دبابات ليوبارد الألمانية وتشالنجرز البريطانية، وتابع دبابات "أبرامز" تلك ستحترق أيضاً.

وطلبت كييف مراراً من إدارة بايدن، تزويدها بأنظمة الصواريخ التكتيكية العسكرية "أتاكمز"، للمساعدة في مهاجمة وتعطيل خطوط الإمداد والقواعد الجوية وشبكات السكك الحديدية في الأراضي التي تسيطر عليها روسيا.
September 26, 2023 / 5:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.