جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
كثفت جهودها لإنجاز المرحلة الثانية من مبادرة سلطان القاسمي

كهرباء الشارقة تنجز تركيب أجهزة وأدوات الترشيد في 2151 منزلاً

25 سبتمبر 2023 / 2:38 PM
صورة بعنوان: كهرباء الشارقة تنجز تركيب أجهزة وأدوات الترشيد في 2151 منزلاً
download-img
أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تركيب أجهزة وتقنيات حديثة موفرة للكهرباء في مدينة الشارقة بعدد 2151 منزل بنسبة 60% من المنازل المستهدفة وعددها 3916 منزل بمدن الشارقة وخورفكان وكلباء.
الشارقة 24:

تكثف هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة جهودها لإنجاز المرحلة الثانية من مبادرة تركيب أجهزة وأدوات الترشيد في المنازل "مجاناً"، التي أطلقتها الهيئة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن تخصيص 20 مليون درهم لتأهيل المنازل بتقنيات حديثة موفرة للكهرباء والماء وفقاً لدراسات الاستهلاك.

وخلال المرحلة الثانية، تم تركيب أجهزة وتقنيات حديثة موفرة للكهرباء في مدينة الشارقة بعدد 2151 منزل بنسبة 60% من المنازل المستهدفة وعددها 3916 منزل بمدن الشارقة وخورفكان وكلباء، وتم تركيب 37,369 ألف قطعة ترشيد للكهرباء حتى منتصف شهر سبتمبر 2023.

وأكد راشد المرزوقي، مساعد مدير إدارة الترشيد، أن الهيئة تعمل على نشر الوعي بالاستخدام الأمثل للطاقة والمياه، وتطبيق أفضل الممارسات في مجال ترشيد الاستهلاك، لخفض معدلات الهدر والحفاظ على البيئة وتخفيض قيمة الفواتير، مشيراً إلى أن فرق العمل بالهيئة تكثف جهودها لإنجاز المرحلة الثانية من مبادرة تركيب أجهزة وأدوات الترشيد في المنازل مجاناً، حيث تم توفير 10 فرق عمل مؤهلة وفق أفضل المواصفات لإنجاز المبادرة ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح أن فرق العمل بدأت تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة بتركيب أجهزة وأدوات ترشيد الكهرباء في مدينة الشارقة، حيث تستهدف تركيب أجهزة الترشيد في 2575 منزلاً، وبعدها سيتم البدء في تركيب قطع الترشيد في 661 منزلاً بمدينة خورفكان و625بمدينة كلباء و55منزل بالمنطقة الوسطى.

وأضاف أن المبادرة تتضمن تركيب الإنارة الداخلية والخارجية التي توفر ما يقارب 50% من الاستهلاك وتركيب حساسات ومؤقتات زمنية وسخانات موفرة للطاقة وجميع الأجهزة مطابقة لمواصفات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالدولة، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات لتوعية أصحاب المنازل بأفضل الممارسات واتخاذ عدد من الإجراءات لضمان الاستخدام الأمثل للطاقة والمياه واستهدفت مختلف فئات المجتمع وخاصة الفئات المدرجة ضمن دائرة الخدمات الاجتماعية.

وأشار إلى أن مجموع معدلات الاستهلاك في المنازل بالكيلووات ساعة في اليوم قبل التركيب بلغت 26,234 ألف، بينما انخفضت بعد التركيب لتصل إلى 13,273ألف. 

وأضاف، أن المرحلة الأولى من المبادرة استهدفت تركيب قطع وأدوات ترشيد المياه في 2575 منزل بمدينة الشارقة، تم تزويدها بعدد 16.220 قطعة مرشدة وعدد 661 منزل في مدينة خورفكان، تم تركيب 2.025 قطعة مرشدة لها، وفي مدينة كلباء 625 منزل تم تزويدها بعدد 1.444 من الأجهزة والقطع المرشدة، وفي المنطقة الوسطى 55 منزل تم تزويدها بعدد 517 قطعة مرشدة، وتم انجاز المرحلة الأولى والبدء مباشرة في تنفيذ المرحلة الثانية.
September 25, 2023 / 2:38 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.