جار التحميل...

°C,
وسط محاولة أعضاء في الكونغرس قطع المساعدات عن كييف

زيلينسكي في واشنطن لإقناع أميركا بمواصلة الدعم العسكري

September 22, 2023 / 10:21 AM
أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، لدى استقباله نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن أولى دبابات "أبرامز ام 1" الأميركية، ستصل أوكرانيا في الأسبوع المقبل، من جهته شدّد زيلينسكي على وجوب البقاء موحّدين في مواجهة روسيا، ساعياً إلى إقناع الأميركيين بمواصلة دعمهم الكبير لبلاده.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، أن أولى دبابات "أبرامز ام 1" الأميركية، ستصل أوكرانيا في الأسبوع المقبل، لتعزيز قدرات كييف في التصدي للقوات الروسية، في هجوم مضاد يسير ببطء.

وقال بايدن في البيت الأبيض وإلى جانبه نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: "الأسبوع المقبل تصل أولى دبابات أبرامز الأميركية إلى أوكرانيا".

وقال بايدن: إنه وافق على الشريحة التالية من المساعدات العسكرية لأوكرانيا" والتي قدّرها البنتاغون بـ325 مليون دولار.

وتشمل شريحة المساعدات صواريخ للدفاع الجوي وذخيرة لمنظومات هايمارس الصاروخية وأسلحة مضادة للدبابات وطلقات مدفعية.

لكن الحزمة لا تشمل صواريخ "أتاكمس" الأميركية البعيدة المدى التي طالبت بها كييف مراراً.

وقال بايدن الخميس: إنه لا بديل من إقرار الكونغرس المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا، بعدما هدّد مشرّعون جمهوريون بعرقلة إقرار الحزمة الجديدة.

من جهته شدّد زيلينسكي على وجوب "البقاء موحّدين" في مواجهة روسيا، ساعياً إلى إقناع الأميركيين بمواصلة دعمهم الكبير لبلاده وسط محاولة أعضاء يمينيين في الكونغرس قطع المساعدات عن كييف.

واستقبل بايدن وزوجته جيل، نظيره الأوكراني وزوجته أولينا، وانتقل الرئيسان إلى المكتب البيضوي حيث أكد بايدن لزيلينسكي حرصه على وقوف العالم إلى جانب أوكرانيا.

ولفت زيلينسكي خلال اللقاء إلى أنه "بدأ يومه في الكونغرس الأميركي لشكر البرلمانيين والشعب الأميركي على دعمهم الكبير والهائل".

ولا شك في أن محطة البيت الأبيض هي التي لقي فيها زيلينسكي الترحيب الأكبر خلال النهار رغم عدم تمكّنه من إقناع الأميركيين بتزويده صواريخ بعيدة المدى يلح في المطالبة بها.
 
September 22, 2023 / 10:21 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.