جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وسط توتر مستفحل بين الهند وباكستان

في كشمير...تبادل لإطلاق نار يقتل 4 أفراد أمن هنود ومسلحين اثنين

14 سبتمبر 2023 / 9:44 AM
صورة بعنوان: في كشمير...تبادل لإطلاق نار يقتل 4 أفراد أمن هنود ومسلحين اثنين
download-img

في حوادث متكررة، وسط توتر مستفحل بين الهند وباكستان، قُتل 4 أفراد من قوات الأمن الهندية، بينهم 3 ضباط، واثنين من المسلحين في تبادل إطلاق نار بإقليم كشمير المتنازع عليه بجبال الهيمالايا.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكر مسؤولون هنديون أن 4 أفراد من قوات الأمن الهندية، بينهم 3 ضباط، واثنين من المسلحين قُتلوا في تبادل إطلاق نار بإقليم كشمير المتنازع عليه بجبال الهيمالايا.

ويشهد إقليم كشمير ذو الأغلبية المسلمة تمرداً بدأ قبل عقود على نيودلهي، إذ يتقاتل مسلحون مع قوات الأمن منذ تسعينيات القرن الماضي، وتؤكد كل من الهند وباكستان أن الإقليم تابع لها بالكامل، لكن كلا منهما تحكم جزءاً منه فحسب.

وأفاد مسؤولون أن ضابطين من الجيش الهندي، وهما كولونيل وميجر، بالإضافة إلى نائب مفتش في شرطة كشمير قُتلا في تبادل إطلاق نار في منطقة أنانتناج، بينما توفي جندي ومسلحان في حادث منفصل بمنطقة راجوري يوم الأربعاء.

وتشير الهند إلى أن باكستان تدعم مسلحين في كشمير، وتنفي إسلام آباد هذا قائلة:" إنها تقدم الدعم الدبلوماسي والمعنوي فقط لسكان الإقليم."

وقال اللفتنانت جنرال أوبيندرا دويفيدي، قائد المنطقة الشمالية بالجيش الهندي، يوم الأربعاء: " إن باكستان تحاول إرسال مسلحين أجانب إلى كشمير".
September 14, 2023 / 9:44 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.