جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
رفقة فرق أجنبية مساعدة

المغرب يواصل الليل بالنهار للعثور على ناجين بعد الزلزال المدمر

11 سبتمبر 2023 / 9:40 AM
بجهود حثيثة، يواصل المغرب الليل بالنهار، ويسابق رجال الإنقاذ الزمن، رفقة فرق أجنبية مساعدة للعثور على ناجين، وتقديم المساعدة لمئات المشردين، الذين فقدوا منازلهم بعد أكثر من 48 ساعة على الزلزال المدمر، الذي خلف 2122 قتيلاً، و2421 جريحاً.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

يسابق رجال الإنقاذ المغاربة الزمن الإثنين بدعم من فرق أجنبية للعثور على ناجين وتقديم المساعدة لمئات المشردين الذين فقدوا منازلهم بعد أكثر من 48 ساعة على الزلزال المدمر الذي خلف 2122 قتيلاً على الأقل.

وأعلن المغرب مساء الأحد أنه استجاب لأربعة عروض مساعدة قدمتها بريطانيا وإسبانيا وقطر والإمارات، لمواجهة تداعيات الزلزال.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان أن السلطات المغربية استجابت في هذه المرحلة بالذات، لعروض الدعم التي قدمتها الدول الصديقة إسبانيا وقطر والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والتي اقترحت تعبئة مجموعة من فرق البحث والإنقاذ.

وأشارت الداخلية المغربية إلى إمكان اللجوء لعروض الدعم المقدمة من دول أخرى صديقة، إذا اقتضت الحاجة، مؤكدة ترحيب المملكة بكل المبادرات التضامنية من مختلف مناطق العالم.

ويعمل مسعفون ومتطوعون وأفراد من القوات المسلحة من أجل العثور على ناجين وانتشال جثث من تحت الأنقاض، خصوصاً في قرى إقليم الحوز مركز الزلزال جنوب مدينة مراكش السياحية في وسط المملكة.

والزلزال الذي وقع ليل الجمعة السبت، بقوة 7 درجات بحسب المركز المغربي للبحث العلمي والتقني (6,8 وفق هيئة المسح الجيولوجي الأميركية)، هو الأقوى يتمّ قياسه في المغرب على الإطلاق.
September 11, 2023 / 9:40 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.