جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عرفت بما تقدمه من خدمات تعليمية متطورة

جامعة الشارقة تنظم حفل استقبال لطلبتها المستجدين

04 سبتمبر 2023 / 11:14 AM
صورة بعنوان: جامعة الشارقة تنظم حفل استقبال لطلبتها المستجدين
download-img
نظمت جامعة الشارقة اللقاء الإرشادي لطلبة الجامعة المستجدين، والذي تضمن مجموعة من الفقرات والكلمات التوجيهية والإرشادية المهمة، والتي من شأنها أن تساعد الطلبة على الاندماج سريعاً في الحياة الجامعية والانطلاق نحو تحقيق طموحاتهم ومستقبلهم العلمي والمهني.
الشارقة 24:

بحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، نظمت الجامعة اللقاء الإرشادي لطلبة الجامعة المستجدين، والذي تضمن مجموعة من الفقرات والكلمات التوجيهية والإرشادية المهمة، والتي من شأنها أن تساعد الطلبة على الاندماج سريعاً في الحياة الجامعية والانطلاق نحو تحقيق طموحاتهم ومستقبلهم العلمي والمهني. 

شهد اللقاء نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية وأعضاء الهيئة التدريسية، ونظمته عمادتا شؤون الطلاب والطالبات.

بدأ اللقاء بالسلام الوطني تبعه آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم ألقى سعادة مدير الجامعة كلمة هنأ فيها الطلبة المستجدين بالتحاقهم بجامعة الشارقة، ونقل لهم تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة، وأمنيات وتطلعات سموه لهم بالتوفيق والنجاح.

وقال مخاطباً الطلبة: "إن جامعة الشارقة عاماً بعد عام، ومنذ أن أسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة "حفظه الله تعالى ورعاه"، تستقبل أجيالاً متعاقبة من طلبتها المتميزين، لتقوم بدورها الأساسي المنوط بها في إعدادهم علمياً ومهنياً ومهارياً ليحملوا راية الوطن في المستقبل، ويقودوا عملية التنمية والازدهار في أوطانهم".

كما أكد على أن الجامعة أن تضع طلبتها في أعلى درجات اهتماماتها وعنايتها، وذلك بالعمل الدؤوب والمستمر من أجل تهيئة البيئة التعليمية والعلمية المناسبة لهم. بداية من إتاحة كافة السبل أمامهم للالتحاق بأكبر عدد من البرامج الأكاديمية المعتمدة التي تطرحها، لتلبي احتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية، وكذلك في استقطاب عدد كبير من أفضل الكوادر التدريسية والتعليمية من ذوي الخبرات الأكاديمية والبحثية، كما توفر لهم أحدث التطبيقات والمصادر التكنولوجية التعليمية، بالإضافة إلى تجهيز المختبرات العلمية الحديثة للمساهمة في عملية التعليم والتعلم التطبيقي في جميع التخصصات، فضلا عما توفره لهم من بنية تحتية متطورة ولا سيما الممرات المكيفة والمواقف متعدد الطوابق وتنظيمها لكافة الأنشطة اللاصفية الرياضية والثقافية والاجتماعية.

وقدم مدير الجامعة مجموعة من الإرشادات والنصائح الأبوية للطلبة المستجدين ليحثهم على الجد والاجتهاد وطلب العلم للمساهمة في تنمية المجتمع وتطويره بعد التخرج، والحرص على المشاركة في الأنشطة اللاصفية المتنوعة التي تعمل على تنظيمها عمادتا شؤون الطلاب والطالبات، ومنها الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية، كما أكد على أهمية مشاركاتهم في الجمعيات العلمية والأندية الثقافية الطلابية حسب اهتماماتهم العلمية وحثهم على الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للعملية التعليمية بالجامعة، والمحافظة على مرافقها، بالإضافة إلى القواعد والإجراءات الخاصة بالتواجد داخل حرمها الجامعي.

خلال اللقاء تم عرض فيلم تعريفي قصير عن عمادتي شؤون الطلاب والطالبات بالإضافة لفيلم إرشادي عن إدارة الخدمات بالجامعة، وقدم عدد من أعضاء مجلسي الطلاب والطالبات فقرة تثقيفية تناولت بعض الإرشادات والمعلومات عما يقدمه المجلس لطلبة الجامعة وكيفية الاشتراك في أعماله، كما قدم مجموعة من طلبة الجامعة المتميزين رياضياً تجربتهم في كيفية الحفاظ على تقدمهم العلمي وفي نفس الوقت ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة التي توفرها الجامعة. واختتم اللقاء بعرض مسرحي قدمه فريق جامعة الشارقة المسرحي والذي لاقى استحسان جميع الحضور.
 
September 04, 2023 / 11:14 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.