جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لمخالفتها الإطار التنظيمي

سوق أبوظبي العالمي يفرض غرامة مالية على شركة تدقيق

01 سبتمبر 2023 / 12:26 AM
صورة بعنوان: سوق أبوظبي العالمي يفرض غرامة مالية على شركة تدقيق
download-img
أعلنت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، اتخاذ إجراءات تنفيذية ضد شركة تدقيق مسجلة في السوق، وفرضت عليها غرامة مالية قيمتها 30 ألف دولار، نتيجة عدم فعالية الأنظمة والضوابط المعتمدة من قبلها، ما أدى إلى عدم امتثالها لمتطلبات التدقيق.
الشارقة 24 – وام:

اتخذت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، إجراءات تنفيذية ضد شركة تدقيق مسجلة في السوق، وفرضت عليها غرامة مالية قيمتها 30 ألف دولار، نتيجة عدم فعالية الأنظمة والضوابط المعتمدة من قبلها، ما أدى إلى عدم امتثالها لمتطلبات التدقيق، التي تنص عليها اللوائح التنظيمية التي تديرها وتنفذها السلطة.

ويتطلب الإطار التنظيمي لشركات التدقيق في سوق أبوظبي العالمي، توقيع تقارير التدقيق الصادرة من قبل مدراء التدقيق المسجلين في سوق أبوظبي العالمي، نيابة عن شركة التدقيق المسجلة في سوق أبوظبي العالمي.

وقبل فرض الغرامة المالية، قامت سلطة التسجيل بالتواصل مع الشركة على مدار عدة أشهر، وتنبيهها إلى وجود مخالفات تتمثل في قيام مدراء تدقيق من الشركة غير مسجلين في سوق أبوظبي العالمي، بالتوقيع على تقارير تدقيق خاصة بشركات مسجلة في سوق أبوظبي العالمي، إضافة إلى ذلك، أصدرت سلطة التسجيل تعليمات إلى الشركة لتحسين الأنظمة والضوابط المعتمدة من قبلها، بهدف منع تكرار هذه المخالفات.
September 01, 2023 / 12:26 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.