جار التحميل...

°C,
حملة تعد الأكبر منذ 50 عاماً

اسكتلندا.. إطلاق أكبر عملية بحث عن الوحش "نيسي" في بحيرة لوخ نيس

August 27, 2023 / 9:36 AM
باشرت اسكتلندا، السبت، في البحث عن "وحش" يُروى أنه موجود في مياهها العكرة ويُطلق عليه اسم "نيسي"، ببحيرة لوخ نيس في شمال اسكتلندا، حيث يشارك في الحملة التي تعد الأكبر منذ 50 عاماً، باحثون وهواة شغوفون باللغز الأسطوري الذي أخفقت عمليات بحث دامت عقوداً في تبيان حقيقته.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

بدأت، السبت، في بحيرة لوخ نيس في شمال اسكتلندا حملة هي الأكبر منذ 50 عاماً للبحث عن "وحش" يُروى أنه موجود في مياهها العكرة ويُطلق عليه اسم "نيسي"، يشارك فيها باحثون وهواة شغوفون باللغز الأسطوري الذي أخفقت عمليات بحث دامت عقوداً في تبيان حقيقته.

فمع مسيّرات مجهزة بأجهزة مسح حراري، وقوارب مزودة بكاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، ومكبرات صوت مائية، ستُجنّد كل الوسائل لمحاولة كشف اللغز الذي أسر العالم بأسره لأجيال.

وأفاد العضو في فريق البحث التطوعي لاستكشاف بحيرة لوخ نيس آلان ماكينا: "كان هدفنا دائماً تسجيل ودراسة وتحليل جميع أنواع السلوكيات والظواهر الطبيعية التي يصعب تفسيرها"

ويقع المركز في درومنادروكيت، وهي قرية صغيرة في شمال اسكتلندا تقع على تخوم البحيرة.

ويعتقد الباحثون أن الماسحات الضوئية الحرارية يمكنها رصد أي أجسام غريبة، بينما سيلتقط الهيدروفون صرخات غير عادية تحت الماء من البحيرة التي تبلغ مساحتها 56 كيلومتراً مربعاً، والتي يبلغ عمقها 240 متراً.

August 27, 2023 / 9:36 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.