جار التحميل...

°C,
كييف تسقط 15 مسيرة من أصل 17

مقتل 7 وإصابة 129 في ضربة صاروخية روسية على تشيرنيهيف بأوكرانيا

August 20, 2023 / 12:41 AM
مشهد من موقع تعرض لضربة صاروخية روسية في تشيرنيهيف بأوكرانيا
قتل سبعة أشخاص، وأصيب 129 آخرون، بضربة صاروخية روسية أصابت ميداناً في وسط مدينة تشيرنيهيف بشمال أوكرانيا، التي أعلنت أن جيشها أسقط 15 من أصل 17 مسيرة أطلقتها موسكو، تزامناً مع تدمير الأخيرة، طائرة من دون طيار أوكرانية وتصديها لأخرى، بينما أصابت الثالثة مطاراً عسكرياً في نوفجورود.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية، اليوم السبت، أن سبعة أشخاص، بينهم طفل عمره ستة أعوام، قُتلوا، وأُصيب 129 آخرون، في ضربة صاروخية روسية أصابت ميداناً في وسط مدينة تشيرنيهيف التاريخية بشمال البلاد.

وأوضحت الوزارة، أن أشخاصاً كانوا في طريقهم إلى كنيسة للاحتفال بمناسبة دينية، عندما وقعت الضربة.

وأشار وزير الداخلية إيهور كليمينكو على تلغرام، إلى أن المصابين بينهم 15 طفلاً و15 من رجال الشرطة.

بدوره، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى السويد، في منشور على تلغرام، قصف صاروخ روسي وسط المدينة، في مدينتنا تشيرنيهيف، وأضاف يوم سبت عادي، حولته روسيا إلى يوم ألم وفقد.

وأعلن سلاح الجو في كييف، صباح اليوم، أن الجيش الأوكراني أسقط 15 من أصل 17 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد، أطلقتها موسكو في ضربة، خلال الليل.

وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها دمرت طائرة أوكرانية مسيرة في منطقة بيلغورود وتصدت لأخرى بالقرب من موسكو بعملية تشويش، وأضافت أن صاروخاً ثالثاً أصاب مطاراً عسكرياً في منطقة نوفجورود، ما ألحق أضراراً بطائرة حربية.
August 20, 2023 / 12:41 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.