جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تسببت بإغلاق المجال الجوي حول مطار فنوكوفو لفترة وجيزة

الدفاعات الجوية الروسية تسقط مسيّرة أوكرانية اخترقت أجواء موسكو

18 أغسطس 2023 / 6:30 PM
أعلنت مصادر رسمية، أن قوات الدفاع الجوي الروسية، أسقطت طائرة مسيّرة أوكرانية، اخترقت أجواء العاصمة موسكو، فجر اليوم الجمعة، وتسبب حطامها بانهيار أحد جدران مركز المعارض جزئياً، من دون وقوع إصابات، إضافة إلى إغلاق المجال الجوي حول مطار فنوكوفو الدولي لفترة وجيزة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية، طائرة مسيّرة أوكرانية، اخترقت أجواء موسكو، اليوم الجمعة، وفق ما أفاد مسؤولون روس، في أحدث هجوم جوي يستهدف العاصمة الروسية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن أوكرانيا شنت هجوماً قرابة الساعة الرابعة صباحاً، باستخدام طائرة مسيّرة ضد أهداف في موسكو ومنطقة موسكو.

وأضاف البيان، الذي نشر على تلغرام، أن الطائرة المسيّرة بعد تعرضها لسلاح قوة الدفاع الجوي غيّرت مسارها، وسقطت على مبنى غير سكني بمنطقة كراسنوبرسنينسكايا في موسكو.

من جهته، أشار رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين على تلغرام، إلى أن خدمات الطوارئ موجودة في الموقع، لافتاً إلى أن التقارير الأولية أفادت بعدم وقوع إصابات.

وأضاف سوبيانين، أن حطام الطائرة المسيّرة سقط في منطقة مركز المعارض " إكسبو سنتر"، دون أن يتسبب ذلك بأضرار كبيرة للمبنى.

وذكرت وكالة تاس الحكومية للأنباء، نقلاً عن خدمات الطوارئ، أن أحد جدران مركز المعارض قد انهار جزئياً، منوهاً إلى أن مساحة الجزء المنهار تبلغ نحو 30 متراً مربعاً.

كما أفادت تاس، نقلاً عن هيئة الطيران، أن المجال الجوي حول مطار فنوكوفو الدولي أُغلق لفترة وجيزة، ما أدى إلى تأخر وصول الطائرات ومغادرتها.

وتزايدت في الأسابيع الماضية، الهجمات بالمسيّرات التي تستهدف الأراضي الروسية أو مناطق تسيطر عليها موسكو، خصوصاً تلك التي تستهدف العاصمة.
August 18, 2023 / 6:30 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.