جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
"لونا-25" أول مهمة من نوعها منذ 1976

موسكو تبدأ تحليل البيانات الأولى لمركبة فضاء روسية متجهة للقمر

13 أغسطس 2023 / 7:43 PM
صورة بعنوان: موسكو تبدأ تحليل البيانات الأولى لمركبة فضاء روسية متجهة للقمر
download-img
خلال انطلاق مركبة الفضاء لونا-25 في أقصى شرق روسيا
أعلنت وكالة الفضاء الروسية، اليوم الأحد، بدء تشغيل الأجهزة العلمية على متن مركبة الفضاء "لونا-25"، التي انطلقت في رحلة للهبوط على سطح القمر، وتحليل البيانات الأولى الخاصة بها.
الشارقة 24 – رويترز:

بدأت روسيا، اليوم الأحد، تشغيل الأجهزة العلمية على متن مركبة الفضاء "لونا-25"، التي انطلقت في رحلة للهبوط على سطح القمر، وبدأ العلماء في تحليل البيانات الأولى الخاصة بها.

وكان الصاروخ "سويوز-2.1"، الذي يحمل المركبة "لونا-25"، قد انطلق من قاعدة فوستوشني الفضائية في الشرق الأقصى لروسيا الساعة 2:11 صباحاً، يوم الجمعة الماضي، وخرج من مدار الأرض بعد ساعة.

"لونا-25"، هي أول مهمة فضائية تطلقها روسيا للهبوط على سطح القمر منذ عام 1976، في محاولة لتصبح أول دولة تقوم بهبوط سلس على القطب الجنوبي للقمر، وهي منطقة يُعتقد أنها تحتوي على جيوب من جليد الماء.

وأشارت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" في بيان نشرته عبر تطبيق تلغرام، إلى أن "لونا-25" تواصل رحلتها إلى قمر الأرض الطبيعي، وأن جميع أنظمة المحطة الآلية تعمل بصورة سليمة والتواصل معها مستقر وتوازن الطاقة إيجابي.

وأضافت الوكالة، حصلنا على بيانات القياس الأولى الخاصة بالرحلة المتجهة إلى القمر، وبدأ الفريق العلمي للمشروع في معالجتها.

وتسعى روسيا، إلى استمرار مركبة "لونا-25"، في العمل لمدة عام على سطح القطب الجنوبي للقمر، حيث اكتشف علماء في إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا"، ووكالات فضائية أخرى، آثاراً لجليد مائي في الحفر الموجودة في القطب الجنوبي.
August 13, 2023 / 7:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.