جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بإشراف نخبة من المدربين المعتمدين

مدينة الشارقة للإعلام تنظم ورشاً وندوات متخصصة خلال أغسطس الجاري

08 أغسطس 2023 / 12:18 PM
صورة بعنوان: مدينة الشارقة للإعلام تنظم ورشاً وندوات متخصصة خلال أغسطس الجاري
download-img
سعادة راشد عبد الله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس"
نظّمت مدينة الشارقة للإعلام "شمس" مجموعة من الورش والندوات المتخصصة بإشراف نخبة من المدربين المعتمدين خلال أغسطس الجاري.
الشارقة 24: 

أعلنت مدينة الشارقة للإعلام "شمس" تنظيم مجموعة من الورش والندوات المتخصصة، جُلّها مجاني، خلال شهر أغسطس الجاري، بإشراف نخبة من المدربين المعتمدين.

وتتناول الورش موضوعات متعددة منها تصحيح الألوان للفيديو، والذكاء الاصطناعي، وكتابة السيناريو للمبتدئين، ومهارات العرض والتقديم للمحترفين، والتقديم التلفزيوني للمبتدئين، وفن كتابة التقارير الإعلامية والصحفية.

ودعا سعادة راشد عبد الله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، جميع المختصين والإعلاميين والطلبة والمهتمين، إلى المشاركة في الندوات والورش عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني www.shams.ae/ar/media-training، مشيراً إلى أن جميع المشاركين سيحصلون على شهادة مشاركة من مدينة الشارقة للإعلام "شمس".

وأكد أهمية تنظيم مثل هذه الورش والندوات، والتي تأتي في إطار إلقاء الضوء على المهارات الفنية والإبداعية المتخصصة، تحت إشراف المؤثرين، مما يعكس جهود مدينة الشارقة للإعلام "شمس" في صقل المواهب الإعلامية، وتمكين المهارات الإبداعية، وإيصال الرسالة الإعلامية الهادفة، وتقديم المحتوى الاحترافي الذي يُعزّز من تنامي قطاع الإعلام.

وتُعقد ورشة مجانية، بعنوان " تصحيح الألوان للفيديو" بإشراف المدرب بشار جلال، وذلك يوم 9 أغسطس الحالي في مقر المدينة، في تمام الساعة 5 – 9 مساءً، حيث تركز على استخدام برنامج After Effects، والأشكال الملونة وتغيير وتحديد اللون المعين، وتحسين جودة الفيديو إلى المظهر السينمائي، إضافة إلى الرندر والإخراج النهائي.

وسيتم تنظيم ندوة مجانية عن "الذكاء الاصطناعي" عبر الانترنت، يوم الاثنين، الموافق 14 أغسطس الجاري، في تمام الساعة 11 صباحاً – 1 ظهراً. كما سيتم تنظيم ورشة بعنوان "كتابة السيناريو للمبتدئين" افتراضياً وباشتراك رمزي، بإشراف السيناريست محمد حسن أحمد، وذلك يوم الاثنين، الموافق 14 أغسطس الحالي، في تمام الساعة 4 عصراً – 5:30 مساءً، تركز على تعزيز فرص استكشاف عالم كتابة السيناريو للمبتدئين. 

وسيتم أيضاً عقد ورشة مجانية بعنوان "مهارات العرض والتقديم للمحترفين" بإشراف المدرب وليد قبيصي، يوميّ الثلاثاء والأربعاء، الموافق 15 و16 أغسطس الحالي في مقر المدينة، في تمام الساعة 5 – 9 مساءً. وتتناول الورشة مجموعة محاور، منها التعرّف على المفهومات العامة لفن الإلقاء، والتعرّف على فنون وأنواع العروض التقديمية، ومهارات تفعيل نبرات الصوت وأسلوب الحديث، ومهارات تفعيل الإيماءات ولغة الجسد.

كما تُعقد ندوة مجانية بعنوان "التقديم التلفزيوني للمبتدئين" عبر الانترنت، للباحثين عن البداية في عالم التقديم التلفزيوني، وذلك يوم الإثنين، الموافق 21 أغسطس الحالي، في تمام الساعة 11 صباحاً – 1 ظهراً. 

وسيتم كذلك تنظيم ورشة تعليمية بعنوان "فن كتابة التقارير الإعلامية والصحافية" بإشراف المدرب أحمد طقش، يوميّ الثلاثاء والأربعاء، الموافق 29 و30 أغسطس الحالي، في تمام الساعة 5 – 9 مساءً في مقر المدينة، حيث ستركز الورشة على كتابة التقارير الصحافية والإعلامية، وأنواع تلك التقارير، ونموذج الهرم المعتدل، إضافة إلى المهارات والأخطاء الشائعة في كتابة التقارير، ومراجعة وإعادة هيكلة التقارير والشكل الفني.
 
August 08, 2023 / 12:18 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.