جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عبر إطلاق حملة لإقفال المزارع غير المرخصة

العراق يحدّ من مزارع تربية الأسماك لتوفير مياه الشرب والري

07 أغسطس 2023 / 6:01 PM
للعام الرابع على التوالي، يواجه العراق، البلد الخامس الأكثر تأثّراً بالتغير المناخي في العالم بحسب الأمم المتحدة، موجة جفاف، ما يفرض على الحكومة الكفاح لتوفير مياه الشرب والري عبر إطلاق حملة منذ نهاية مايو لإقفال مزارع تربية الأسماك غير المرخصة.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

للعام الرابع على التوالي، يواجه العراق، البلد الخامس الأكثر تأثّراً بالتغير المناخي في العالم بحسب الأمم المتحدة، موجة جفاف، ما يفرض على الحكومة الكفاح لتوفير مياه الشرب والري.

ولحفظ ما تبقى من الاحتياطات المائية، تعمل السلطات على تنظيم جذري لبعض الاستخدامات، لا سيما ما هو مخالف منها للقانون، والذي كان يتمّ التساهل معه في الماضي.

في هذا الإطار، أطلقت حملة منذ نهاية مايو لإقفال مزارع تربية الأسماك غير المرخصة، وطال ذلك أحواضاً كان يملكها عمر زياد البالغ من العمر 33 عاماً، والذي فقد 7 أحواض في مزرعة عائلته الواقعة بقرية البو مصطفى، بعدما ردمها موظفون في وزارة الموارد المائية لأنها غير مرخّصة.

وكان زياد وأشقاؤه يقومون بتربية 50 ألف سمكة في أحواض العائلة بمردود شهري يتراوح بين 1300 و2600 دولار، وكانوا يربّون أسماك الشبوط التي تستخدم في إعداد طبق "المسقوف" المشهور في العراق.

August 07, 2023 / 6:01 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.