جار التحميل...

°C,
في رحلة استكشافه للطاقة المظلمة والمادة المظلمة

التلسكوب "إقليدس" الأوروبي يرسل أولى صوره للمجرات والنجوم

02 أغسطس 2023 / 12:48 PM
تمكّن التلسكوب الفضائي الأوروبي "إقليدس" من التقاط أولى صوره للمجرات والنجوم، بعد أن قطع مسافة تصل إلى مليون ميل انطلاقاً من الأرض، في محاولة لاستكشاف اثنين من أعظم أسرار الكون، وهما الطاقة المظلمة والمادة المظلمة.
الشارقة 24 – بنا:

أرسل التلسكوب الفضائي الأوروبي "إقليدس" أولى صوره للمجرات والنجوم، بعد أن قطع مسافة تصل إلى مليون ميل انطلاقاً من الأرض، في محاولة لاستكشاف اثنين من أعظم أسرار الكون، وهما الطاقة المظلمة والمادة المظلمة.
 
واعتبرت وكالة الفضاء الأوروبية أن ذلك "علامة فارقة" تشير إلى أن التلسكوب سيحقق أهدافه، بعد أكثر من 11 عاماً من تصميمه وتطويره.
 
وأوضحت الوكالة أن المجرات الحلزونية وبيضاوية الشكل والنجوم القريبة والبعيدة ومجموعات النجوم وأكثر من ذلك بكثير يمكن رؤيتها في الصور التي تم التقاطها، على الرغم من أن الأدوات المعنية التقطت جزءاً من السماء أصغر من القمر المكتمل.
 
وأطلق التلسكوب على صاروخ "فالكون 9" لشركة "سبيس إكس" من كيب كانافيرال في فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية، في الأول من يوليو الماضي، ووصل إلى وجهته، وهي نقطة مراقبة تعرف باسم نقطة "لاجرانج الثانية"، حيث سيراقب مليارات المجرات بهدف إنشاء أكبر خريطة ثلاثية الأبعاد للسماء على الإطلاق.
 
 
August 02, 2023 / 12:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.