جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مثلت الدولة مريم البلوشي

الإمارات تشارك في مؤتمر الأيكاو لوقود الطيران البديل فى كندا

20 يوليو 2023 / 11:20 PM
صورة بعنوان: الإمارات تشارك في مؤتمر الأيكاو لوقود الطيران البديل فى كندا
download-img
شاركت الهيئة العامة للطيران المدني، في مؤتمر الأيكاو "Stocktaking 2023" لوقود الطيران البديل، الذي نظمته منظمة الطيران المدني الدولي "الأيكاو" مؤخراً في مونتريال-كندا، ضمن استعداداتها لنشر الوعي وتهيئة الدول لمؤتمر الوقود البديل؛ المزمع عقده في الفترة مابين 20 إلى 24 نوفمبر المقبل في دبي.
الشارقة 24 – وام:

مثلت دولة الإمارات العربية المتحدة المهندسة مريم البلوشي، مدير قسم البيئة في الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات، ورئيس لجنة البيئة في الهيئة العربية للطيران، في مؤتمر الأيكاو "Stocktaking 2023" لوقود الطيران البديل، الذي نظمته منظمة الطيران المدني الدولي "الأيكاو" مؤخراً في مونتريال-كندا، ضمن استعداداتها لنشر الوعي وتهيئة الدول لمؤتمر الوقود البديل؛ المزمع عقده في الفترة مابين 20 إلى 24 نوفمبر المقبل في دبي.

وتأتي أهمية هذا المؤتمر الذي يعقد كل 7 سنوات؛ في كونه يعقد مباشرة بعد قرارات الجمعية العمومية الـ 41 في تغير المناخ في أكتوبر 2022، والتي تهدف للوصول إلى الحياد المناخي لقطاع الطيران الدولي في عام 2050.

ويأتي وقود الطيران النظيف المنخفض الكربون والوقود المستدام على قائمة الأجندة، والذي سيكون له الأثر الأكبر في التخفيض من الانبعاثات الدولية.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة فازت باستضافة مؤتمر الوقود البديل، بقرار من مجلس الأيكاو، ويأتي هذا الدعم من المجتمع الدولي تأكيداً على المكانة العالمية التي تحتلها الدولة، ودورها الريادي منذ عام 2010 في ملف تغير المناخي في قطاع الطيران.

وانتهى المؤتمر بتوجيه الفريق المصغر التابع لمجلس الأيكاو في وضع مسودة أولى للإطار العالمي لوقود الطيران، وطرح أهم البنود التي يتطلع لها العالم لتفعيل وتسريع إنتاج وقود الطيران، وستلعب دولة الإمارات دوراً مهماً ضمن الفريق المصغر في المناقشات القادمة.
July 20, 2023 / 11:20 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.