جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للتعريف بالخدمات والأنشطة التي تنظمها الأكاديمية

"أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء" تبحث التعاون مع جامعة موسكو

13 يوليو 2023 / 11:07 AM
صورة بعنوان: "أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء" تبحث التعاون مع جامعة موسكو
download-img
استقبلت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة، وفداً من جامعة "لومونوسوف" موسكو الحكومية في روسيا، حيث تم التعريف بالخدمات والأنشطة التي تنظمها الأكاديمية لمختلف فئات المجتمع، إلى جانب مشاركتها في الفعاليات والمعارض الفضائية والفلكية محلياً ودولياً.
الشارقة 24:

بهدف بحث سبل التعاون في البحوث والمشاريع الخاصة في مجال علوم الفضاء والفلك، استقبلت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة، وفداً من جامعة "لومونوسوف" موسكو الحكومية في روسيا، حيث تم التعريف بالخدمات والأنشطة التي تنظمها الأكاديمية لمختلف فئات المجتمع، إلى جانب مشاركتها في الفعاليات والمعارض الفضائية والفلكية محلياً ودولياً.

وتم خلال اللقاء تقديم نبذة تعريفية حول مختبرات علوم الفضاء والفلك والمراصد البصرية وأبرز الأبحاث التي تعمل عليها أقسام الأكاديمية في مختلف المجالات، وتجول الوفد في المعارض العلمية المتنوعة، منها مجموعة النيازك بمختلف أنواعها ومصادرها، إلى جانب مشاهدة الفيلم العلمي الوثائقي في قبة الشارقة الفلكية والمجهزة بأحدث التقنيات المتقدمة. ومن جانبه عرض الوفد عدد من الأبحاث التي تعمل عليها جامعة موسكو، ومشاريعها المختلفة في العديد من مجالات الفضاء والجاذبية والأرض وأجسام النظام الشمسي.

حضر اللقاء من طرف الأكاديمية الأستاذ الدكتور إلياس فرنيني مدير قسم علوم الفضاء، والأستاذ الدكتور مشهور الوردات أستاذ الفيزياء الفلكية في قسم الفيزياء التطبيقية وعلم الفلك بجامعة الشارقة، ومدير الشؤون الأكاديمية بالأكاديمية، والأستاذ مروان شويكي مدير إدارة شؤون القبة الفلكية وشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور منير قايدي، رئيس قسم الفيزياء التطبيقية وعلوم الفلك بجامعة الشارقة.

وضم الوفد الروسي كل من الأستاذ الدكتور فاسيلي سازونوف عميد كلية أبحاث الفضاء، والأستاذ الدكتور أنتون بيريوكوف من معهد ستيرنبرغ الفلكي التابع لجامعة موسكو، والدكتور بشير عباس سماحة مستشار عام في روسيا الاتحادية والوطن العربي.
 
July 13, 2023 / 11:07 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.