جار التحميل...

°C,
للعاملين في الصفوف الأمامية

موارد الشارقة تدرب موظفي الحكومة على استخدام لغة الإشارة

13 يوليو 2023 / 2:06 PM
نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامجاً تدريبياً لتعليم "لغة الإشارة" للموظفين الحكوميين العاملين في الصفوف الأمامية، وذلك بالتنسيق مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية .
الشارقة 24:

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامجاً تدريبياً لتعليم "لغة الإشارة" للموظفين الحكوميين العاملين في الصفوف الأمامية، وذلك بالتنسيق مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية .

ويهدف البرنامج إلى تمكين الموظفين من تعلم أساسيات وقواعد لغة الإشارة ونشرها في الجهات الحكومية وتسهيل التواصل مع ذوي الإعاقة السمعية، لضمان جودة الخدمات المقدمة .

ويعقد البرنامج على مستويين، حيث نفذ المستوى الأول بمقر أكاديمية الشارقة للتعليم بمشاركة 35 موظفاً وسيتم تنفيذ المستوى الثاني خلال شهر أغسطس القادم. 

وتضمن البرنامج مقدمة توضيحية عن لغة الإشارة، وعرف بالإعاقة السمعية وطرق التعامل مع أصحابها، ثم شرح أساسيات اللغة، وحروفها الأبجدية والأرقام، ومصطلحاتها الشائعة، وإنشاء العبارات ثم تعمق في الأنشطة التطبيقية والتدريبات العملية على مدى أيام البرنامج، بالإضافة إلى مناقشة كافة استفسارات المشاركين حول التعرف على لغة الإشارة.

ويأتي هذا البرنامج كجزء من جهود الدائرة المستمرة لإعداد وتمكين الكوادر الوظيفية، والسعي نحو تحقيق تكاملية الخدمات في دوائر ومؤسسات الإمارة، والوقوف على احتياجات كافة فئات المجتمع، وضمان تكافؤ الفرص والحقوق للجميع، حيث تم التركيز على لغة الإشارة لما تكتسبه من أهمية بالغة في ظل ما توليه إمارة الشارقة من اهتمام متأصل بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتهيئة البيئة وتحقيق معايير الخدمات المتميزة لهم. 

وتحرص الدائرة بدورها على تطبيق الرؤى الحكيمة للقيادة الرشيدة في تركيز الاهتمام بالإنسان، وتعزيز مسؤوليتها بتوظيف الجهود والطاقات لدعم كل ما من شأنه خدمة فئات المجتمع كافة، وترسيخ مفهوم جودة الحياة .
 
July 13, 2023 / 2:06 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.