جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خصص زيارة إلى "سي إن إن" و"العربية"

"إثمار" يطرح صحافة الذكاء الاصطناعي والتربية الإعلامية بنسخته الـ5

13 يوليو 2023 / 3:32 PM
صورة بعنوان: "إثمار" يطرح صحافة الذكاء الاصطناعي والتربية الإعلامية بنسخته الـ5
download-img
طرح برنامج إثمار للتدريب الإعلامي للأطفال والنشء الذي ينظمه نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، في نسخته الخامسة، وضمن أسبوعه الأول من 10 إلى 13 يوليو الجاري، موضوعات تدريبية غنية ركزت على إنتاج المحتوى وآلياته، بدءاً من الإعلامين التقليدي والجديد وصولاً إلى المتطلبات المستقبلة لصحافة الذكاء الاصطناعي.
الشارقة 24:

شهدت النسخة الخامسة لبرنامج إثمار للتدريب الإعلامي للأطفال والنشء الذي ينظمه نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، انطلاقة مميزة في أسبوعه الأول من 10 إلى 13 يوليو الجاري، بموضوعات تدريبية غنية ركزت على إنتاج المحتوى وآلياته، بدءاً من الإعلامين التقليدي والجديد وصولاً إلى المتطلبات المستقبلة لصحافة الذكاء الاصطناعي.

وفي أول يومين، عقد النادي التدريب في مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" بالتعاون مع شبكة سي إن إن بالعربية، إذ خُصصا لتقديم ورشة مدخل عام عن الصحافة وصحافة الذكاء مع مدربة الإعلام الرقمي والسرد القصصي البصري، سامية عايش، وتطرقت المدربة بأسلوب نظري وتطبيقي إلى أربعة محاور متمثلة بـ "مقدمة في الصحافة" و"فهم المراحل المختلفة لإنتاج الأخبار" و"مهارات البحث الإخباري" و"خطوات إنتاج الفيديو والمحتوى الصوتي".

وتفاعل المشاركون الذين تتراوح أعمارهم من 10 إلى 17 عاماً مع سامية عايش التي شرحت لهم تحولات الصحافة في ظل الذكاء الاصطناعي. واطلعوا معها على توظيفات هذه التقنية في المؤسسات الصحفية ودورها في تعزيز المضمون الإعلامي، وذلك ضمن محوري "التعرف على الفرص والأدوات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي في عمليات إنتاج المحتوى" و"إنتاج محتوى إعلامي بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي". 

وركز اليوم الثالث للتدريب، في الجامعة القاسمية، على ورشة "التربية الإعلامية"، حيث تناولت منصّة "دبي بوست" الرقميّة، التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، ثلاثة محاور تحت مسميات "أنواع الإعلام وتأثيره" و"الثقافة الإعلامية: التحليل والفهم" و"التفرقة بين الأخبار الصحيحة والمغلوطة"، في إطار تعزيز امتلاك المهارات والفهم والوعي الكامل للتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة والتصدي للشائعات والوقوف أمام انتشارها السريع وخاصة في ظل انتشار منصات التواصل الاجتماعي، والعمل على حماية المجتمعات من الآثار المربكة والمؤذية للأخبار المغلوطة.

وحظي المشاركون في البرنامج، الخميس 13 يوليو الجاري، بجولة ميدانية في شبكة "سي إن إن بالعربية" وقناتي "العربية" و"الحدث" لرؤية ما تعلموه على أرض الواقع وأخذ خبرات ومهارات من متخصصين ومحترفين في العمل الإعلامي والصحفي.

ومن الجدير بالذكر، أن الأسبوع الثاني من برنامج "إثمار" التدريبي، يبدأ الاثنين 17 ولغاية الخميس 20 يوليو الجاري، حيث يهتم المنظمون بطرح موضوعات متعددة عن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وأساليب بناء القصة الصحفية.
 
July 13, 2023 / 3:32 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.