جار التحميل...

°C,
في الفترة من 10 يوليو الجاري حتى 3 أغسطس المقبل

نادي الشارقة للصحافة يعلن عن تنظيم النسخة الخامسة من "إثمار"

July 05, 2023 / 12:17 PM
جانب من النسخة السابقة لبرنامج "إثمار"
باشرت لجنة تقييم المرشحين للنسخة الخامسة من برنامج "إثمار" للتدريب الإعلامي للأطفال والنشء، الثلاثاء، المقابلات الشخصية مع الطلبة لاختيار المشاركين النهائيين، تزامناً مع إعلان نادي الشارقة للصحافة عن تنظيم النسخة الخامسة من البرنامج في الفترة من 10 يوليو الجاري حتى 3 أغسطس المقبل.
الشارقة 24:

أعلن نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن تنظيم النسخة الخامسة من برنامج "إثمار" للتدريب الإعلامي للأطفال والنشء، في الفترة من 10 يوليو الجاري حتى 3 أغسطس المقبل.

وبدأت لجنة تقييم المرشحين للنسخة الخامسة من البرنامج السنوي، أمس الثلاثاء، المقابلات الشخصية مع الطلبة لاختيار المشاركين النهائيين وفقاً للمعايير والبنود المُحددة للالتحاق بالبرنامج، حيث تمتد المقابلات حتى يوم غد الخميس.

وتُعقد نسخة العام الحالي من البرنامج في مواقع متفرقة من إمارة الشارقة، تضم الجامعة القاسمية، ومركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، والطبق الطائر بالشارقة، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية لجهات إعلامية مختلفة تشمل هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ومؤسسة دبي للإعلام، وقناة العربية، وسي إن إن بالعربية.

ويتعاون نادي الشارقة للصحافة في التدريب النظري للنسخة الخامسة من البرنامج مع عدد من المؤسسات الإعلامية من بينها شبكة سي إن إن بالعربية، وموقع دبي بوست، كما سيستفيد طلبة برنامج إثمار من كفاءات الكوادر البشرية بالمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، من خلال تدريب منتسبيه على مهارات صناعة المحتوى بأشكاله المختلفة، بالتعاون مع برنامج الظل الوظيفي، الذي يهدف إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة والمهارات التي يحظى بها موظفو المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

ويضم البرنامج الذي انطلق عام 2019، محاور مكثفة يتم تدريب الطلبة عليها لقرابة شهر، تشمل محور صحافة الذكاء الاصطناعي الذي تقدمه شبكة سي إن إن بالعربية، ومحور التربية الإعلامية تقدمه دبي بوست، ومحور الصحافة التلفزيونية والإلقاء يقدمه الإعلامي عبد الله إسماعيل، بالإضافة إلى محاور تدريبية تغطي جوانب إعلامية مختلفة يتم تنفيذها بالتعاون مع برنامج الظل الوظيفي، من بينها التحرير الصحفي، ومهارات بناء المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي، وصحافة الهاتف، والتواصل الإعلامي، والتعامل الإلكتروني الآمن، بالإضافة إلى التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو.

وسيعمل المشاركون في برنامج "إثمار" على إعداد مشروع تخرج يتم تنفيذه ضمن مراحل مُقسمة وفق الإطار الزمني للبرنامج لضمان ثبات المعلومات والمعارف التي يتم تزويد الطلبة بها. 

وأكدت سعادة علياء بوغانم السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الحرص على تطوير البرنامج التدريبي السنوي بما يتوافق مع متغيرات قطاع الصحافة والإعلام، ويسهم في تحقيق أهداف البرنامج المعرفية الرامية إلى تأهيل جيل إعلامي يستكمل مسيرة التميز التي يحظى بها قطاع الإعلام الإماراتي، ويعزز من فرص التمكين الإعلامي للأجيال الجديدة وفق أعلى المعايير، لافتةً إلى أن الخطة التدريبية للبرنامج تم تصميمها خصيصاً بصورة تراعي الفئات العمرية للمنتسبين، وتدمج بين المعرفة والمتعة في طريقة طرح المعلومة.

وأوضحت مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أنه تم زيادة المدة التدريبية للبرنامج في نسخته الخامسة من أسبوعين إلى ما يقارب الشهر، مع تكثيف المحاور التدريبية النظرية والعملية، في إطار السعي المستمر لتعزيز ودعم مخرجات البرنامج.
July 05, 2023 / 12:17 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.