جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بسبب ادعاءات لا أساس لها بشأن التصويت الإلكتروني

محكمة برازيلية تطيح بطموحات بولسونارو السياسية حتى 2030

30 يونيو 2023 / 10:51 PM
صورة بعنوان: محكمة برازيلية تطيح بطموحات بولسونارو السياسية حتى 2030
download-img
بولسونارو يتحدث خلال فعالية للحزب الليبرالي في ساو باولو
انهارت المسيرة السياسية للرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، اليوم الجمعة، وذلك بعد أن منعت محكمة اتحادية معنية بالانتخابات في البلاد، الرئيس القومي المنتمي لليمين المتطرف من تولي أي منصب عمومي حتى 2030، بسبب ما بدر منه في الانتخابات الرئاسية من ادعاءات لا أساس لها بشأن التصويت الإلكتروني، العام الماضي.
الشارقة 24 – رويترز:

تعرضت المسيرة السياسية للرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، اليوم الجمعة، إلى الانهيار، بعد أن منعت محكمة اتحادية معنية بالانتخابات في البلاد، الرئيس القومي المنتمي لليمين المتطرف من تولي أي منصب عمومي حتى 2030، بسبب ما بدر منه في الانتخابات الرئاسية، العام الماضي.

وصوت خمسة قضاة من أصل سبعة بإدانة بولسونارو "68 عاماً"، بتهمتي إساءة استخدام السلطة، وإساءة استخدام وسائل الإعلام، عندما استدعى قبل الانتخابات مجموعة من السفراء لنشر ادعاءات لا أساس لها بشأن نظام التصويت الإلكتروني في البرازيل.

ويمثل قرار المحكمة، منحنى خطراً لبولسونارو، القائد السابق للجيش الذي خسر بصعوبة انتخابات أكتوبر الماضي، أمام منافسه اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا. 

ويحمله كثيرون في البرازيل، مسؤولية تشكيل حركة وطنية لإبطال نتائج الانتخابات، والتي بلغت ذروتها في الثامن من يناير الماضي، عندما اقتحم الآلاف من أنصاره مباني حكومية في برازيليا.
June 30, 2023 / 10:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.