جار التحميل...

°C,
لتعداد النمو الديمغرافي

بساعة إحصاء خاصة..الهند تروي قصة أعلى معدل في خصوبة السكان بالعالم

June 27, 2023 / 12:02 PM
تروي ساعة مكونة من 10 مربعات بيضاء مرقمة على لوح معدني أخضر كبير في مدينة بومباي على الساحل الغربي قصة الهند البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، حيث يتوقف أمامها المارة الفضوليون لمشاهدتها وهي تسجل تاريخ أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.
الشارقة 24 – أ ف ب:

إنها ساعة مكونة من 10 مربعات بيضاء مرقمة على لوح معدني أخضر كبير في مدينة بومباي على الساحل الغربي للهند يتوقف أمامها المارة الفضوليون لمشاهدتها وهي تسجل تاريخ أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وثبتت الساعة على واجهة المعهد الدولي لعلوم السكان ويتم تحديثها كل يوم منذ عام 1982، عندما كان عدد سكان الهند يزيد قليلاً عن 684 مليون نسمة، لكن هذا الرقم زاد أكثر من مرتين منذ ذلك الحين.

وقال سالونكي في. في، المشرف على الأمن: "أشعر بالسعادة عندما أحدث لوحة تعداد السكان". 

وأضاف:" أصبح عدد سكان الهند هو الأعلى ويجب أن تتحسن المرافق وفقاً لذلك، والمارة يشعرون كذلك بالسعادة لرؤية الزيادة في عدد السكان.

وشهدت الهند نمواً سكانياً سريعاً وحلت محل الصين كأكبر دولة من حيث عدد السكان مع تجاوز عدد سكانها 1,42 مليار نسمة، وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة في أبريل. 

ويبلغ معدل الخصوبة في الهند حالياً ولادتين لكل امرأة، وهو أقل بقليل من عتبة الإحلال السكاني البالغ 2,1، وعتبة الإحلال السكاني تشير إلى عدد الأطفال الذي يجب أن تنجبه كل امرأة في سن الخصوبة في المتوسط لتعويض الوفيات.
June 27, 2023 / 12:02 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.