جار التحميل...

°C,
ضمن مبادرة "سفراء المالية"

"مالية الشارقة" تُنهي تدريباً متخصصاً بلغة الإشارة لموظفي الدائرة

26 يونيو 2023 / 9:17 PM
أنهى موظفو دائرة المالية المركزية في الشارقة دورة تدريبية متخصصة في لغة الإشارة وذلك ضمن مبادرة "سفراء المالية"، وذلك بهدف رفع قدرات الموظفين المهنية، ورغبة في تقديم أفضل الخدمات الممكنة لشريحة مهمة في المجتمع.
الشارقة 24:

بهدف رفع قدرات الموظفين المهنية، ورغبة في تقديم أفضل الخدمات الممكنة لشريحة مهمة في المجتمع، أنهى موظفو دائرة المالية المركزية في الشارقة دورة تدريبية متخصصة في لغة الإشارة وذلك ضمن مبادرة "سفراء المالية" التي تُعبر عن جوهر استراتيجية الدائرة في أن يكون كل موظف ممثلاً حقيقياً للدائرة على المستوى الداخلي وكذلك الخارجي، بما يملك من كفاءات وخبرات وتجارب ومهارات، حيث قدم الدورة فريق "سفير التمكين" والذي يركز على توجهات التمكين في إمارة الشارقة.

وتصب هذه الخطوة في إتاحة الفرصة للموظفين بتقديم أقصى الخدمات الممكنة لذوي الإعاقة السمعية، وتوعيتهم بنوعية تلك الخدمات، وإرشادهم إلى أفضل السبل للاستفادة منها، واطلاعهم بشكل مستمر على الجديد من المستجدات في الخدمات ذات الصلة في تعاملاتهم وتمكينهم من الإفادة منها وفق أعلى المعايير المتبعة عالمياً مع ذوي الإعاقة.

وفي هذه المناسبة، قالت لطيفة المازمي رئيس قسم التدريب والتطوير ورئيس فريق سفير التمكين في دائرة المالية المركزية في الشارقة: "تحرص الدائرة على مواكبة الجديد في المجالات كافة، وتركز بشكل مستمر على تطوير مهارات موظفيها للتعامل مع جميع الظروف والمستجدات، وفي ضوء ذلك لدينا في الدائرة دراسات وخطط وبرامج ومبادرات تتم دراستها وتنفيذها وفق برنامج زمني مدروس لتحقيق التواصل الأمثل مع العملاء، وتقديم أرقى مستوى من الخدمات التي تحوز على رضاهم".

‏وأضافت لطيفة المازمي: "إن العناية بأصحاب الهمم أولوية أساسية في صميم عمل الدائرة، وذلك تقديراً منها لدور هذه الفئة وأهميتها في المجتمع، ومن أجل تحقيق ذلك الهدف قدّم فريق "سفير التمكين" مبادرة لغة الإشارة حيث نهتم دائماً بمثل هذه المبادرات الإنسانية التي تعكس اهتمام دولتنا بجميع شرائح المجتمع، ونسعى من خلالها إلى تحسين بيئة العمل المالي الجاف وكسر جمود العمل وتعزيز ثقافة الانتماء وتبادل الأفكار بين الموظفين والإدارات، وتنمية قدراتهم وتوسيع مداركهم والاستفادة من مهاراتهم وتوظيفها في مكانها الصحيح".

وتضمنت المبادرة مجموعة من أساسيات وقواعد لغة الإشارة "الإماراتية"، إضافة إلى طرق ومهارات التواصل الأمثل مع ذوي الإعاقة السمعية، كما شملت تقديم ستة محاور وهي: مقدمة عن لغة الإشارة، والتعرف على الإعاقة السمعية، والطرق الصحيحة للتعامل مع الصم، وأساسيات لغة الإشارة، والحروف الأبجدية والأرقام. 

كما تابع المشاركون باهتمام مجموعة من المهارات المختلفة المتعلقة بالتواصل مع هذه الشريحة لاسيما المصطلحات الشائعة، وتفاعلوا بشكل لافت مع طرق إنشاء العبارات، وتخلل المبادرة أنشطة وتدريبات عملية، كما تمت الإجابة على جميع أسئلة الموظفين المشاركين.

في الإطار ذاته، ثمن موظفو دائرة المالية المركزية بالشارقة إقامة مثل هذه المبادرة المهمة التي تتعدى فوائدها إنجاز الخدمات المتعلقة بالدائرة إلى مجالات أرحب، لاسيما التعرف إلى هذه الفئة عن قرب، وبالتالي دراسة واقعها وسبل دمجها بالمجتمع، وما يتعين على الجميع من دور في سبيل خدمتها وإسعادها.
 
June 26, 2023 / 9:17 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.