جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من دون خسائر مادية أو بشرية في الدولتين

روسيا تسقط 3 مسيّرات بمنطقة موسكو وأوكرانيا 6 في هجوم ليلي

21 يونيو 2023 / 5:12 PM
صورة بعنوان: روسيا تسقط 3 مسيّرات بمنطقة موسكو وأوكرانيا 6 في هجوم ليلي
download-img
قاذفة صواريخ متعددة تطلق نيرانها باتجاه المواقع الروسية قرب باخموت
تبادلت موسكو وكييف، اليوم الأربعاء، الإعلان عن إسقاط مسيّرات مهاجمة من دون خسائر مادية أو بشرية، فبينما أعلنت روسيا، أنها اعترضت ثلاث مسيّرات في منطقة العاصمة، بينها اثنتان قرب قاعدة عسكرية، كشفت أوكرانيا، أنها أحبطت هجمات ليلية بست مسيّرات روسية متفجرة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، أنها اعترضت ثلاث مسيّرات في منطقة موسكو، من بينها اثنتان قرب قاعدة عسكرية، متهمة كييف بالوقوف وراء الهجوم، في حين كشفت أوكرانيا، أنها أسقطت ست مسيّرات روسية متفجرة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الأربعاء، أفشلت محاولة لنظام كييف في شن هجوم بثلاث مسيّرات على مواقع في منطقة موسكو، وأضافت تم اعتراض كل المسيّرات بفضل أنظمة الحرب الإلكترونية فخرجت عن السيطرة وتحطمت.

بدوره، أشار سلاح الجو الأوكراني، صباح الأربعاء، إلى أنه رصد ست مسيّرات متفجرة من طراز شاهد 136/131 إيرانية الصنع أطلقتها روسيا في هجوم ليلي جديد.

ولفت سلاح الجو الأوكراني، إلى أن كل الطائرات من دون طيار التي أطلقت من الشمال أُسقطت فوق منطقة خميلنيتسكي في غرب أوكرانيا، حيث تؤكد روسيا بانتظام أنها تهاجم أهدافاً عسكرية أوكرانية تقع على بعد مئات الكيلومترات وراء خط الجبهة.

وأوضح حاكم منطقة موسكو أندري فوروبيوف على تلغرام، تحطمت مسيّرتان اليوم في الساعة 5:30 والساعة 5:50 صباحاً بالتوقيت المحلي قرب مستودعات قاعدة عسكرية في قرية كالينينتس بقطاع نارو فومينسك على مسافة 50 كم جنوب موسكو.

وأضاف الحاكم، أنه عُثر على الحطام، وليس هناك أضرار ولا ضحايا، داعياً السكان إلى الحفاظ على هدوئهم.
June 21, 2023 / 5:12 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.