جار التحميل...

°C,
لسد النقص الكبير في المكتبة المسرحية

الهيئة العربية للمسرح تعلن عن إصدار 9 كتب جديدة

June 20, 2023 / 7:54 PM
أصدرت الهيئة العربية للمسرح، 9 كتب ضمن منشوراتها بسلسلة الدراسات مؤخراً، كجزء من جهودها في النشر، الذي حققت من خلاله، مئات العناوين المسرحية التي تتوزع على سلاسل النصوص والدراسات والتوثيق والترجمة والثقافة المسرحية.
الشارقة 24:

أعلنت الهيئة العربية للمسرح، عن إصدارها تسعة كتب ضمن منشوراتها بسلسلة الدراسات مؤخراً، كجزء من جهودها في النشر، الذي حققت من خلاله، مئات العناوين المسرحية التي تتوزع على سلاسل النصوص والدراسات والتوثيق والترجمة والثقافة المسرحية.

وأكد الأمين العام للهيئة إسماعيل عبد الله، أن الهيئة تبذل جهوداً كبيرة للنشر المسرحي، إدراكاً منها بأن هذا الجانب ما زال بحاجة للكثير من العمل، ووجه التحية للمؤلفين المسرحيين العرب الذين يثرون المعارف المسرحية بإبداعاتهم، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على سد النقص الكبير في المكتبة المسرحية العربية، وأنها تعتز بقطعها شوطاً مهماً في ذلك، وحث الجهات الثقافية والمعنية بالمسرح في الوطن العربي، على أن تخصص حصة للنشر المسرحي.

أما هذه الكتب فهي: المسرح وتجلياته في المشهد السياسي السوداني المعاصر للمؤلف السر السيد، وحداثة المتصل.. مشروع آخر في المسرح العربي من تأليف عبد الفتاح رواس قلعه جي، والمسرح في بلاد الشام للمؤلف فرحان بلبل، والحالة الحرجة للسيد النبيل.. رؤى مسرحية، لكاتبه أحمد الماجد، وتعلمية إدارة الممثل من تأليف مريم الجلاصي، ومقالات في المسرح لمؤلف د. راجي عبد الله، والمعنى الآخر.. موجهات القراءة والتأويل ومتعة البحث عن المعنى في عروض المسرح العربي المعاصر للمؤلف د. رياض موسى سكران، والقبطان الذي ضل طريقه نحو المسرح.. محطات في مسيرة مسرح الرحالة الأردني.. سيرة ذاتية لحكيم حرب، وإخراج العرض المسرحي بين النظرية والتطبيق من تأليف د. قاسم بياتلي.
June 20, 2023 / 7:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.