جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحثا العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وتايلاند

عبد الله بن زايد يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تايلاند

16 يونيو 2023 / 3:29 PM
بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ودون برامودويناي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية مملكة تايلاند، في بانكوك، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وتايلاند وسبل استثمار الفرص المتاحة لتعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية.
الشارقة 24 – وام:

التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، دون برامودويناي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية مملكة تايلاند، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى بانكوك.

بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وتايلاند وسبل استثمار الفرص المتاحة لتعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية.

كما تم استعراض جهود البلدين للتواصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة في أعقاب التوقيع على البيان المشترك في شهر مايو الماضي للإعلان عن إطلاق محادثات بين الجانبين في هذا الشأن.

وبحث سموه ودون برامودويناي عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات متميزة ومتطورة مع تايلاند، مشيراً إلى أن البلدين الصديقين لديهما الإرادة المشتركة من أجل تعزيز هذه العلاقات وتنمية تعاونهما المشترك وتأسيس شراكة شاملة تدعم جهودهما التنموية وتطلعاتهما لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار سموه إلى حرص البلدين على تعزيز تعاونهما على الصعيد الاقتصادي وقد تم في هذا الصدد إطلاق العديد من المبادرات ومنها أول مجلس اعمال إماراتي تايلاندي في فبراير 2023.

حضر اللقاء سعادة سعيد الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وسعادة عمران شرف مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، وسعادة الدكتورة مها بركات مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة، وسعادة عبيد سعيد الظاهري سفير الدولة لدى مملكة تايلاند.
 
June 16, 2023 / 3:29 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.