جار التحميل...

°C,
عبر مؤتمر صحافي بمقر خدمات المرور والترخيص

شرطة الشارقة تطلق حملتها "جدد مركبتك"

15 يونيو 2023 / 7:07 PM
العقيد خالد محمد الكي متحدثاً خلال المؤتمر الصحافي
أطلقت إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة الشارقة، اليوم الخميس، حملة "جدد مركبتك"، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين المتمثلين في شركات "رافد"، و"موتورجيك" و"إينوك".
الشارقة 24:

شهد العقيد خالد محمد الكي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، اليوم الخميس، بمقر مركز خدمات المرور والترخيص، وقائع المؤتمر الصحافي حول حملة "جدد مركبتك"، والذي نظمه المركز، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين المتمثلين في شركة "رافد"، و"موتورجيك"، و"إينوك".

حضر المؤتمر الصحافي، العقيد عمر بوغانم نائب مدير إدارة المرور والدوريات، والعقيد راشد أحمد الفردان رئيس قسم ترخيص السائقين، والمقدم عبد الرحمن خاطر رئيس قسم ترخيص الآليات، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية، الذين تابعوا وقائع الملتقى، وطرحوا أسئلتهم على المشاركين من ضباط شرطة الشارقة حول الحملة.

وفي بداية المؤتمر، وجه العقيد خالد محمد الكي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، كلمة أعرب من خلالها عن بالغ الشكر والتقدير لوسائل الإعلام، ومشاركتها هذا المؤتمر الصحافي، انطلاقاً من دورها الفاعل في دعم الجهود المبذولة التي تقوم بها القيادة، حيث تشكل المساهمات الإعلامية، جزءاً مهماً في تعزيز الوعي المجتمعي والمروري.

وأضاف العقيد الكي قائلاً: اليوم هو انطلاقة لحملة توعوية تعنى بتجديد المركبات المنتهية تحت شعار "جدد مركبتك"، موضحاً أن الحملة تهدف لتشجيع أصحاب المركبات على تجديدها بأساليب توعوية وضبطية مختلفة، وتعزيزاً لسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، لاسيما في فصل الصيف، نظراً لارتفاع درجات الحرارة وما ينتج عنها من تلف لبعض قطع المركبة.

ولفت العقيد الكي، إلى أنه تم تدشين 18 موقعاً فنياً لفحص المركبات بمدنية الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، حيث بلغ عدد المركبات التي تم فحصها في الإمارة، خلال النصف الأول من العام الجاري 263804 مركبات، وعدد المركبات المسجلة 376033، وذلك بالتعاون مع الشركاء المعتمدين المتمثلين بإينوك ورافد وموتورجيك، حيث ستستمر الحملة 3 أشهر.

من جهته، تطرق العقيد عمر بوغانم، إلى أن عدم صلاحية المركبة تشمل الإطارات والمكابح والإضاءات، ما قد ينتج عنه وجود أعطال وخلل بأجهزتها، وقد تكون تلك الأعطال غير واضحة، ولا تظهر إلا من خلال الفحص الدوري الشامل عند تجديد المركبة، مشيراً لجهود شرطة الشارقة للحد من أسباب الحوادث المرورية الناتجة عن مركبات منتهية الصلاحية، بتكثيف الرقابة المرورية على الطرق، وتكثيف الرقابة بالرادارات، وزيادة البرامج التوعية.

من جانبه، نوه عبد الرحمن بن كنون الشامسي مدير إدارة الحوادث والخدمات المساعدة على الطرق بشركة رافد، إلى أن مشاركة رافد في الحملة، ستتمثل في حملة توعوية للجمهور، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وقاعدة البيانات المتوفرة لدى الشركة، لافتاً إلى أنه تم إطلاق مركبة للفحص في الموقع حسب طلب المتعامل عبر تطبيق رافد الذكي أو عبر  الاتصال بمركز الاتصال والتحكم في رافد، حيث نقوم بزيارة صاحب المركبة في مكان تواجده، وعمل الفحص اللازم، شريطة ألا يزيد عمر المركبة عن 3 سنوات، كما ستقدم الشركة، عدداً من القسائم الترويجية والهدايا لتحفيز أصحاب المركبات على فحصها بشكل مستمر.

بدوره، أكد حسام سالم الشاوي مدير عام شركة تسجيل بشركة إينوك، أن الشركة من أوائل الشركات التي قامت بدعم مبادرة شرطة الشارقة منذ 5 سنوات، والتي تسعى من خلالها لرفع الوعي المروري، بحث السائقين على تجديد مركباتهم، والتأكد من سلامتها، للحد من الحوادث المرورية، وحماية الأرواح والممتلكات.

وشهد الملتقى، تفاعلاً من وسائل الإعلام مع المواضيع والمحاور المطروحة في كافة المجالات المرورية، من خلال الرد على الاستفسارات التي وجهها الصحافيون والإعلاميون في المؤتمر.
June 15, 2023 / 7:07 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.