جار التحميل...

°C,
670 طالبًا وطالبة

بدور القاسمي تشهد حفل تخريج دفعة ربيع 2023 من "أميركية الشارقة"

June 11, 2023 / 12:32 PM
شهدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، حفل تخريج 670 طالباً وطالبة من خريجي دفعة ربيع 2023 من الجامعة الأميركية في الشارقة، والذي عقد في قاعة المدينة الجامعية بالشارقة.
الشارقة 24:

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، أن خريجي الجامعات خلال الفترة الحالية أفضل تجهيزاً للتعامل مع الحياة الواقعية، من نظرائهم السابقين، نظراً لأنهم أكملوا دراستهم خلال جائحة عالمية غير مسبوقة، وبالتالي باتوا أكثر استعداداً لمواكبة التحديات وتكييف المتغيّرات لصالحهم ولخدمة مجتمعاتهم وأوطانهم.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها في حفل تخريج 670 طالباً وطالبة من خريجي دفعة ربيع 2023 من الجامعة الأميركية في الشارقة، والذي عقد في قاعة المدينة الجامعية بالشارقة، حيث سار الطلبة الخريجون على أنغام موسيقى "نحو حياة جديدة" الحماسية للموسيقار جوسيف سوك، خلف رايات كلياتهم الأربع وسط هتافات أصدقائهم وعائلاتهم، ليأخذوا مكانهم على المسرح الرئيسي وتسلّم شهاداتهم من رئيسة الجامعة.

وهنأت الشيخة بدور القاسمي الخريجين والخريجات، وشاركت الحضور ثلاثة تأملات شكّلت حياتها، واستوحتها من الكاتبة النيجيرية شيماماندا نغوزي أديشي، والشاعرة والكاتبة الأميركية مايا أنجيلو، والأديب اللبناني جبران خليل جبران على التوالي.

وقالت: "لا تغّير نفسك لإرضاء الآخرين. عندما تكون شاباً، قد تجد صعوبة في تأكيد هويتك الثقافية خوفاً من رفضها من المحيطين بك، ولكن تذكر دائماً من أنت ومن أين أتيت. سينسى الناس ما قلته، وسينسون أيضاً ما فعلته، لكنهم لن ينسوا أبداً كيف جعلتهم يشعرون. لذلك من السهل التركيز على النجاح الفردي والتغاضي عن أهمية اللطف. فعلٌ صغيرٌ من اللطف له تأثير أبعد بكثير من تصورنا المباشر. كن لطيفاً مع نفسك، ومع والديك، ومع أولئك الأقل حظاً منك. ثق بأحلامك لأن فيها البوابة الخفية للخلود. دع أحلامك ترشدك واسمح لها بإشعال شغفك. وستتفاجىء بقدرتك على المساهمة في هذا العالم".

من ناحيتها، هنأت الدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة الأميركية في الشارقة، الخريجين والخريجات من دفعة ربيع 2023، متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح. قالت: "مبارك لكم هذا الإنجاز الرائع. لقد ثابرتم حتى حققتم ما كنتم تصبون إليه، وصرتم اليوم جزءًا من المجتمع المتنامي لخريجي الجامعة الأميركية في الشارقة، والذين ميزوا أنفسهم من خلال إنجازاتهم الشخصية والمهنية. كما تعلمون، لقد احتفلنا خلال العام الماضي بمرور 25 عامًا على تميز الجامعة الأميركية في الشارقة وتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومؤسس الجامعة، ونحن نتطلّع اليوم إلى الخمسة وعشرون عامًا القادمة. نريد أن نبني على نجاحاتنا من أجل غد أفضل للجميع. لقد صنعت الجامعة لنفسها مكانًا متميّزًا في هذا العالم بصفتها مؤسسة أكاديمية مرموقة ومركزًا للأبحاث ترعى الخريجين من أعلى المستويات. وأنتم اليوم دليل حي على القوة التحويلية للتعليم الذي تقدمه الجامعة الأميركية في الشارقة". 

وكرّمت الشيخة بدور القاسمي خلال الحفل الخريجتين هند خالد الهرمودي، تخصص هندسة مدنية، وزينة معز الناصر، تخصص هندسة كهربائية، واللتين حصلتا على كأس رئيسة الجامعة لتحقيقهما أعلى معدل درجات تراكمي. كما حصلت رميشة نيار صديقي، تخصص مالية، على كأس مديرة الجامعة لتميّزها الأكاديمي وخصالها الحميدة وخدمتها للجامعة، حيث حققت صديقي معدلاً تراكمياً بلغ 3.84 من أصل 4، كما كانت نشطة في برنامج القيادة الطلابية، وشاركت في مبادرات الخدمة المجتمعية، وعملت في مجالس إدارة النوادي الطلابية، من نادي فن الطهو والنادي الثقافي الباكستاني إلى المجلس الطلابي بالجامعة الأميركية في الشارقة، وهي حاصلة أيضًا على منحة الطالب النشيط لفصل ربيع 2022، كما عملت مرشدة لطلبة سنة أولى من 2021 إلى 2023.

وقالت الخريجة سارة جمجوم خلال إلقائها كلمة الخريجين: "سننطلق في هذا العالم لنكون قادة المستقبل... وأنا لا أدّعي أن الطريق سيكون سهلاً، بل سنواجه تحديات... إلا أننا عندما نترك هذه القاعة اليوم، سنكون مجهزين لمواجهة تحديات المستقبل. سنتكّيف وننمو في العالم الحقيقي تمامًا كما تعلّمنا التكيّف مع البيئات الاجتماعية المتنوعة والبيئة الأكاديمية الحازمة في الجامعة. دعونا نتحرر من مناطق الراحة الخاصة بنا ونترك بصمتنا أينما ذهبنا. دعونا نكتشف مواهبنا ونرعاها ونبني عليها. وكما قالت الشيخة بدور ذات مرة: "لدينا جميعًا مَلكات ومواهب نقدمها للعالم، لذا أطلقوها لتتألق".

وعبّر خريجو الدفعة عن سعادتهم بالسنوات التي قضوها في الجامعة، وقال الخريج روهان ميترا، والذي تخرّج بدرجة امتياز بتخصص مزدوج في علوم الكمبيوتر والرياضيات وكان سفير الدفعة من كلية الهندسة: "من الصعب جدًا تلخيص أفضل ذكرياتي في الجامعة الأميركية في الشارقة والتعبير عنها بكلمة واحدة - من التعرّف على أصدقاء لمدى الحياة، إلى المساهمة ببحوث في مجال التعلم الآلي، والاستمتاع بالعمل مع الأندية الطلابية... لقد استمتعت فعلاً بتجربتي الجامعية!".

وأكد ميترا، وهو الحاصل على منحة برنامج شراكة بالجامعة الأميركية في الشارقة على مدى سنوات دراسته الأربع، أنه يتطلّع إلى أن يصبح خبيرًا في علم البيانات. وقال: "منحتني الجامعة العديد من فرص إجراء الأبحاث والعمل، كما تمكنت أيضًا من المشاركة والفوز بالعديد من المسابقات، والتقيت أشخاصاً رائعين وموهوبين أفخر بأنهم أصدقائي! وأتطلّع إلى العمل كعالم بيانات ومتابعة دراساتي العليا في علوم الكمبيوتر".
June 11, 2023 / 12:32 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.