جار التحميل...

°C,
نشرت كوريا الجنوبية طائرات مقاتلة احترازياً

بتعاون وثيق...بكين وموسكو تجريان مناورات عسكرية جوية فوق شرق آسيا

June 08, 2023 / 10:18 AM
أجرت الصين وروسيا مناورات عسكرية جوية فوق شرق آسيا، إذ سيّرتا دورية بمقاتلات حربية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي الثلاثاء، ما دفع كوريا الجنوبية إلى نشر طائرات مقاتلة احترازياً.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

سيّرت الصين وروسيا دورية جوية عسكرية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي الثلاثاء، ما دفع كوريا الجنوبية إلى نشر طائرات مقاتلة احترازياً.

وهذه هي الدورية السادسة من نوعها التي تنفذها بكين وموسكو في المنطقة منذ العام 2019، وتنظم الدولتان الجارتان بانتظام تدريبات عسكرية مشتركة لتعزيز التنسيق بينهما.

وأكّدت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية، نقلاً عن وزارة الدفاع الصينية، أنّ الجيشَين أجريا دوريتهما الجوية المشتركة السادسة، وفقاً للخطة السنوية للتعاون العسكري بين الصين وروسيا.

ولم تعطِ شينخوا أيّ تفاصيل حول طبيعة الطائرات المشاركة في الدورية، ومسارها وموقعها فوق هذه المساحات البحرية الشاسعة الواقعة بين شبه الجزيرة الكورية واليابان والصين وجزيرة تايوان.

ومن جهته، أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنّه أطلق مقاتلات بعدما دخلت 4 طائرات روسية و4 طائرات صينية منطقة تحديد الدفاع الجوي الخاصة بسيؤول ظهر الثلاثاء.

وعزّزت الصين وروسيا، الخصمان السابقان خلال الحرب الباردة، علاقاتهما الدبلوماسية والتجارية والعسكرية منذ أكثر من 10 أعوام واستمرّ الأمر بعد الحرب في أوكرانيا.

وتدعو بكين التي تؤكّد حيادها حول النزاع في أوكرانيا، إلى احترام سيادة الدول، لكنها لم تدن أبدًا العملية العسكرية التي بدأها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فبراير 2022.
June 08, 2023 / 10:18 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.