جار التحميل...

°C,
غداً الجمعة

الإمارات تواجه إيطاليا في بطولة العالم للسلة على الكراسي المتحركة

June 08, 2023 / 8:51 PM
تستضيف دبي غداً الجمعة منافسات بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة لأصحاب الهمم، والتي تقام للمرة الأولى في الإمارات، خلال الفترة من 9 إلى 20 يونيو الجاري.
الشارقة 24: 

تنطلق غداً الجمعة منافسات بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة لأصحاب الهمم، والتي تستضيفها الإمارات للمرة الأولى بمركز دبي التجاري العالمي، من 9 إلى 20 يونيو الجاري.

وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة بالمنطقة والشرق الأوسط.

وتشهد البطولة مشاركة 28 منتخباً بواقع 16 للرجال و12 للسيدات.

ويدشن منتخب الإمارات مشاركته في البطولة بمواجهة نظيره الإيطالي في مباراة الافتتاح، المقررة في السابعة مساء غد، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم معهما منتخبي البرازيل وأستراليا.

وإلى جانب منتخب الإمارات، تشارك في البطولة 3 منتخبات عربية أخرى هي مصر، والعراق، والجزائر.

وتضم قائمة منتخب الإمارات 12 لاعباً هم حبيب البلوشي، وجمال البدواوي، ومحمد الزرعوني، وعبد الله الغافري، وإبراهيم سالم، ومحمد الهاشمي، ومحمد هاشل، وبدر عباس، وجاسم النقبي، ومنصور النقبي، وعبد الله الصريم، وطارق الياسي، ويترأس وفد الفريق في البطولة إسماعيل المرازيق المشرف على المنتخب.

واستعد منتخب الإمارات للبطولة بخوض البطولة العربية في الكويت والتصفيات الآسيوية بتايلاند ومعسكرين أحدهما بتركيا، والآخر بالإمارات.

ورحب ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة بالوفود المشاركة في البطولة، وقال: "نتطلع لتقديم نسخة استثنائية بكل رسائلها الملهمة التي تجسد إرادة اللاعبين واللاعبات كي يرى العالم الدور الكبير للرياضة في تمكين فئات المجتمع".

واعتبر ماجد العصيمي مدير البطولة أن هذه النسخة ستشهد مستويات مميزة خاصة أن المنتخبات المشاركة تضم في صفوفها مجموعة من اللاعبين المتميزين قادرين على ترك بصمة مؤثرة في المونديال.

وأكد عباس حسين، المدير الفني لمنتخب الإمارات، على جاهزية لاعبي المنتخب لخوض منافسات البطولة والاستفادة من مواجهة منتخبات قوية مثل إيطاليا والبرازيل وأستراليا.

وقال: "المنتخب الإيطالي أحد أفضل المنتخبات الأوروبية وأقواها، ويضم في صفوفه مجموعة من أبرز اللاعبين المحترفين".
June 08, 2023 / 8:51 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.