جار التحميل...

°C,
من خلال سجيل مصور

في إنذار قوي...سفينة حربية صينية تستفز مدمرة أميركية بمضيق تايوان

June 05, 2023 / 11:07 AM
في إنذار قوي، استفزت سفينة حربية صينية مدمرة أميركية في بحر الصين، إذ نشرت البحرية الأميركية تسجيلاً مصوراً لاقتراب سفينة حربية صينية من مدمرة أميركية في مضيق تايوان والعبور من أمامها بطريقة وصفتها البحرية الأميركية بأنها غير آمنة.
الشارقة 24 - رويترز:

نشرت البحرية الأميركية تسجيلاً مصوراً لاقتراب سفينة حربية صينية من مدمرة أميركية في مضيق تايوان والعبور من أمامها بطريقة وصفتها البحرية الأميركية بأنها غير آمنة.

وذكر الجيش الأميركي أن المدمرة الأميركية تشونغ-هون والفرقاطة الكندية مونتريال كانتا تجريان عبوراً روتينياً للمضيق يوم السبت، عندما قطعت السفينة الصينية الطريق أمام المدمرة على مسافة 137 متراً.

وفي التسجيل المصور الذي نشرته البحرية الأميركية يوم الأحد، تظهر سفينة حربية صينية وهي تقطع الطريق أمام المدمرة الأميركية التي تعمل بالصواريخ الموجهة مما أجبرها على الإبطاء لتجنب الاصطدام، ولم تغير المدمرة الأميركية مسارها.

وكان الجيش الصيني قد اتهم الولايات المتحدة وكندا يوم السبت بإثارة المخاطر عمداً بعد أن نفذ أسطولا البلدين إبحاراً مشتركاً نادراً عبر مضيق تايوان.

ووصفت وزارة الدفاع التايوانية يوم الأحد تصرفات الصين مع السفينتين الأميركية والكندية بأنها استفزازية، وأفادت أن الحفاظ على السلم والاستقرار في المضيق مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الدول الحرة والديمقراطية.
June 05, 2023 / 11:07 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.