جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حتى 19 يونيو 2023

تمديد الإفراج بكفالة عن رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان

31 مايو 2023 / 9:35 PM
أعلن محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، الأربعاء، أنه تم تمديد الإفراج بكفالة عن خان في قضية كسب غير مشروع حتى 19 يونيو 2023.
الشارقة 24 - رويترز:

قال محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، الأربعاء، إنه تم تمديد الإفراج بكفالة عن خان حتى 19 يونيو في قضية كسب غير مشروع.

وفجر اعتقال خان في التاسع من مايو، احتجاجات واسعة من قبل أنصاره، مما أثار مخاوف جديدة بشأن استقرار الدولة المسلحة نووياً في الوقت الذي تعاني فيه من أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود.

ونفى خان ارتكاب أي مخالفات.

وأُفرج عن خان بكفالة في 12 مايو لمدة أسبوعين مبدئياً، وحصل يوم الأربعاء على تمديد لمدة ثلاثة أيام من محكمة عليا، ثم على تمديد آخر من المحكمة التي تنظر القضية حتى 19 يونيو.

ويواجه خان وزوجته تهماً في القضية التي تتعلق بتلقي مساعدة مالية من مطور أراض، في إنشاء جامعة كان رئيس الوزراء السابق وزوجته، يتوليان الوصاية عليها.

وأعرب خان، بطل الكريكت السابق، الذي تحول إلى سياسي وأطيح به من رئاسة الوزراء في أبريل 2022، عن مخاوفه من أن السلطات تخطط لاعتقال زوجته، في إطار ما وصفه بحملة ضده.

وقال المحامي جوهر خان، إن المحكمة المعنية بقضايا الكسب غير المشروع، لم تصدر مذكرة توقيف بحق زوجة خان، بشرى خان، المعروفة أيضاً باسم بشرى بيبي.

وأضاف أنه من المحتمل إرسال استبيان لها، ويتوقع أن تجيب عليه.

وقال متحدث باسم حزب خان، إن القضية لها دوافع سياسية، وإن الزوجين لم يجنيا أي استفادة مالية، من الوصاية على الجامعة.
May 31, 2023 / 9:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.