جار التحميل...

°C,
على حساب سلتيكس

ميامي هيت يتأهل لنهائي دوري السلة الأميركي

May 30, 2023 / 4:01 PM
حجز فريق ميامي هيت، مقعداً له في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما تغلب على بوسطن سلتيكس 103 – 84، في المباراة السابعة بمواجهة الفريقين في نهائي المنطقة الشرقية.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

تأهل فريق ميامي هيت إلى الدور النهائي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما تغلب على بوسطن سلتيكس 103 - 84 في المباراة السابعة بمواجهة الفريقين في نهائي المنطقة الشرقية.

وحرم ميامي هيت منافسه من تحقيق إنجاز تاريخي، حيث كان بوسطن سلتيكس على بعد فوز واحد من أن يصبح أول فريق في تاريخ دوري كرة السلة يحقق الفوز في مواجهة بالأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، بعد الهزيمة في المباريات الثلاث الأولى بها.

وكان جيمي بتلر أبرز عناصر ميامي هيت وسجل 28 نقطة ليقود الفريق إلى التأهل للدور النهائي للمرة الثانية خلال آخر 4 أعوام.

وتقدم ميامي هيت على منافسه في الدقائق الأخيرة من الربع الأول ولم يتراجع حتى نهاية المباراة، ليكرر إنجاز نيويورك نيكس في 1999، حيث كان أول فريق مصنف في المركز الثامن خلال الموسم المنتظم ثم يصل إلى النهائي.

وسيتنافس ميامي هيت على لقب الدوري مع دنفر ناجتس بطل المنطقة الغربية، وستقام المباراة الأولى في المواجهة يوم الخميس المقبل في دنفر.

وسجل كاليب مارتين 26 نقطة و10 متابعات لميامي هيت خلال المباراة، وأضاف زميله بام أديبايو 12 نقطة و10 متابعات، بينما سجل كل من جابي فنسنت ودونكان روبنسون 10 نقاط للفريق.

وعلى الجانب الآخر، كان جايلن براون أبرز عناصر بوسطن سلتيكس، وسجل 19 نقطة و8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف ديريك وايت 18 نقطة وجايسون تايتم 14 نقطة و11 متابعة.
May 30, 2023 / 4:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.