جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعنوان "تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لطلبة المرحلة الثانوية"..

"التربوي للغة العربية" يعلن عن إصدار جديد في القراءة الإلكترونية

29 مايو 2023 / 8:57 AM
صورة بعنوان: "التربوي للغة العربية" يعلن عن إصدار جديد في القراءة الإلكترونية
download-img
في إطار مشاركة المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، أعلن المركز عن إصدار جديد بعنوان "تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لطلبة المرحلة الثانوية".
الشارقة 24:

أعلن المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة عن إصدار جديد بعنوان "تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لطلبة المرحلة الثانوية".

جاء ذلك خلال مشاركة المركز في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في الدورة الحالية 2023، ويأتي الإصدار ليضفي بعداً إلى التحول الكلي والتام لوسائط القراءة الورقية.

ويشير الإصدار من خلال تطبيقه لبرنامج متكامل إلى وقوفه على معوقات تنمية مهارات القراءة الإلكترونية في المرحلة  الثانوية في الدول الأعضاء لمكتب التربية العربي لدول الخليج، وتعرف أغراض القراءة الإلكترونية، ومجالاتها عند طلبة هذه المرحلة، وتقديم برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الإلكترونية لدى طلبة المرحلة  الثانوية بدول الخليج العربي؛ لتزويدهم بالخبرات والمعلومات اللازمة لذلك، وتهيئتهم لإجراء المعالجات العقلية المعرفية للنصوص الإلكترونية المقروءة بطريقة منهجية، واكتساب مهارات البحث الإلكتروني في اللغة العربية وآدابها، وتبصير معلمي اللغة العربية بإستراتيجيات التعليم الإلكتروني التي تساعد على تنمية تلك المهارات.

الإصدار برؤيته الحديثة يفسح الطريق أمام الكتاب الإلكتروني الرقمي؛ لذا جاء اعتماد معالي وزراء التربية والتعليم أعضاء المؤتمر العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج برنامج "تنمية مهارات القراءة الإلكترونية لطلبة المرحلة الثانوية" كأحدِ مشروعاتِ مبادَرة تطوير سياسات تعليم اللغة العربية، ضِمن مبادَرات المركزِ التربويِّ للغةِ العربيةِ لدولِ الخليجِ-  أحدِ أجهزةِ مكتبِ التربيةِ العربيّ لدولِ الخليجِ- للدورة 2021/2022م؛ وذلكَ تحقيقًا لهدفِ المركزِ في تطويرِ تعليمِ اللغةِ العربيةِ وتعلّمِها على أسسٍ تربويةٍ وعلميةٍ ومهنيةٍ متميزةٍ. ، والذي يعبر عنه هذا الإصدار .

وأكد سعادة عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج أن هذا الإصدار يستهدف مصمِّمي مناهج اللُّغة العربيَّة، والمشرفين التربويين، ومعلمي اللُّغة العربيَّة، وذوي الاختصاص في مجال تطوير تعليم اللُّغة العربيَّة وتعلُّمها، وذلك لتبصيرهم بمهارات القراءة الإلكترونية التي يجب تنميتها لدى طلبة المرحلة الثانوية، وتبصيرهم بالوسائل والأنشطة والإستراتيجيات التي تساعد على تنمية تلك المهارات.
May 29, 2023 / 8:57 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.