جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عززت مكانتها بمبادرات تدعم البحث العلمي

جامعة الإمارات الأولى محلياً في 6 تخصصات بتصنيف سيماغو العالمي

29 مايو 2023 / 11:25 PM
صورة بعنوان: جامعة الإمارات الأولى محلياً في 6 تخصصات بتصنيف سيماغو العالمي
download-img
جامعة الإمارات العربية المتحدة
احتلت جامعة الإمارات العربية المتحدة، المركز الأول محلياً في ست تخصصات رئيسة هي: الزراعة والعلوم البيولوجية، والاقتصاد والاقتصاد القياسي والمالية، والطب، وعلم الأدوية والسموم والصيدلانيات، والعلوم الاجتماعية، والبيطرة، بحسب تصنيف الجامعات بموقع سيماغو العالمي لعام 2023.
الشارقة 24 – وام:

حققت جامعة الإمارات العربية المتحدة، المركز الأول محلياً في ست تخصصات رئيسة هي: الزراعة والعلوم البيولوجية، والاقتصاد والاقتصاد القياسي والمالية، والطب، وعلم الأدوية والسموم والصيدلانيات، والعلوم الاجتماعية، والبيطرة، وذلك بحسب تصنيف الجامعات بموقع سيماغو العالمي لعام 2023. 

وأكد الدكتور أحمد علي مراد النائب المشارك للبحث العلمي ورئيس لجنة مُسرّعات التصنيف العالمي، أن جامعة الإمارات تعمل من خلال استراتيجياتها المستقبلية، على تعزيز مكانتها عالمياً، من خلال مبادرات تستهدف تحقيق قفزات نوعية في تصنيفها العالمي؛ حيث ركزت على دعم البحث العلمي ذي الكفاءة والجودة العالية، باعتباره محركاً رئيساً في التنمية والتطوير والبناء، نظراً لتأثيره الكبير على سمعتها الأكاديمية الدولية. 

وأوضح علي، أن هذا التصنيف هو نتاج الجهود المشتركة بين جميع مكونات المنظومة التعليمية بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والطلبة والباحثين، الذي يؤدون أدوارهم في دعم الإنتاج البحثي ونشره في أرقى المجلات العالمية. 

وأضاف أن هذا التصنيف يعكس جودة المخرجات البحثية للتخصصات الرئيسة التي حققت الجامعة فيها تقدماً ملحوظاً، من خلال توفير ممكنات البحث العلمي والتميز والريادة كالبنية التحتية وتوفر الباحثين وتنوّع تخصصاتهم ومصادر التمويل المختلفة والمتاحة للباحثين والطلبة وأعضاء هيئة التدريس.
May 29, 2023 / 11:25 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.