جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد زيارة لافروف إلى نيروبي

كينيا: نسعى لتوقيع اتفاق تجاري مع روسيا لتعزيز التعاون بين الشركات

29 مايو 2023 / 10:56 PM
صورة بعنوان: كينيا: نسعى لتوقيع اتفاق تجاري مع روسيا لتعزيز التعاون بين الشركات
download-img
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
أعلن مكتب الرئيس وليام روتو الاثنين، أن كينيا ستوقع اتفاقاً تجارياً مع روسيا يهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركات، وذلك في أعقاب زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى نيروبي مؤخراً.
الشارقة 24 – رويترز:

قال مكتب الرئيس وليام روتو الاثنين، إن كينيا ستوقع اتفاقاً تجارياً مع روسيا يهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركات، وذلك في أعقاب زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى نيروبي.

وتكثف روسيا مساعيها لتعزيز الروابط الاقتصادية مع إفريقيا للمساعدة في تعويض تداعيات تدهور علاقاتها مع الغرب، والذي نجم عن حربها بأوكرانيا، وتخطط لعقد قمة إفريقية روسية في سان بطرسبرج في يوليو.

وقالت الرئاسة الكينية في بيان، إن حجم التجارة الثنائية مع روسيا لا يزال منخفضاً على الرغم من توافر الإمكانات، وإن الاتفاق سيعطي الشركات "الدفعة اللازمة".

ولم تذكر الرئاسة الموعد الذي سيتم فيه إبرام الاتفاق أو تفاصيل عن مضمونه، وحالياً تركز مبيعات روسيا إلى كينيا على الحبوب والأسمدة.

وزار لافروف القارة الإفريقية ثلاث مرات على الأقل هذا العام.

وقالت الرئاسة الكينية إن لافروف سيتوجه إلى كيب تاون لحضور اجتماع في الأول من يونيو، لوزراء خارجية مجموعة بريكس للاقتصادات الناشئة، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.
May 29, 2023 / 10:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.