جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ترقباً لإطلاق قمر صناعي من كوريا الشمالية

اليابان تعلن وضع دفاعاتها الصاروخية البالستية في حالة تأهب

29 مايو 2023 / 8:35 PM
صورة بعنوان: اليابان تعلن وضع دفاعاتها الصاروخية البالستية في حالة تأهب
download-img
جنود من قوات الدفاع الياباني أمام وحدة صواريخ في طوكيو
أعلنت اليابان الاثنين وضع دفاعات صواريخها البالستية في حالة تأهب، وحذرت من أنها ستسقط أي قذيفة تهدد أراضيها، وذلك بعد أن أبلغتها كوريا الشمالية بأنها ستطلق قمراً صناعياً في الفترة بين 31 مايو و11 يونيو 2023.
الشارقة 24 – رويترز:

وضعت اليابان يوم الاثنين دفاعات صواريخها البالستية في حالة تأهب، وحذرت من أنها ستسقط أي قذيفة تهدد أراضيها، وذلك بعد أن أبلغتها كوريا الشمالية بأنها ستطلق قمراً صناعياً في الفترة بين 31 مايو و11 يونيو.

وقالت كوريا الشمالية المسلحة نووياً إنها استكملت تصنيع أول قمر تجسس عسكري لها، ووافق الزعيم كيم جونج أون على الاستعدادات النهائية للإطلاق.

وأجرت كوريا الشمالية سلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ واختبارات الأسلحة في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك صاروخ بالستي عابر للقارات يعمل بالوقود الصلب.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع اليابانية، إن طوكيو تتوقع أن تطلق كوريا الشمالية الصاروخ الذي يحمل قمرها الصناعي فوق سلسلة الجزر الجنوبية الغربية لليابان، مثلما فعلت في عام 2016.

ويقول المحللون إن القمر الصناعي جزء من برنامج لتكنولوجيا المراقبة، يشمل طائرات مسيرة، ويهدف إلى تحسين قدرات كوريا الشمالية، على قصف الأهداف في حالة الحرب.
May 29, 2023 / 8:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.