جار التحميل...

°C,
بنتيجة 2 – 3

بوسطن يقلص الفارق مع ميامي في نهائي المنطقة الشرقية

May 26, 2023 / 10:31 AM
تغلب بوسطن سلتيكس على ميامي هيت 110-97 ليبقي على آماله في بلوغ نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة مقلصاً الفارق إلى 2-3 في سلسلة مبارياتهما في نهائي المنطقة الشرقية.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

حقق بوسطن سلتيكس فوزه الثاني على ميامي هيت 110-97 ليبقي على آماله في بلوغ نهائي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة مقلصاً الفارق إلى 2-3 في سلسلة مبارياتهما في نهائي المنطقة الشرقية.

وكان ميامي تقدم بـ 3 انتصارات مقابل لا شيء، لكن بوسطن رد بالفوز في المباراتين الأخيرتين. 

وتقام المباراة السادسة في ميامي، السبت، ويبقى الأخير مرشحاً لبلوغ النهائي ومحاولة إحراز لقبه الرابع بعد أعوام 2006 و2012 و2013. 

ولم يسبق لأي فريق أن قلب تخلفه بنتيجة صفر-3 في البلاي أوف، وبالتالي يحاول بوسطن تحقيق الإنجاز ليحصل على شرف خوض النهائي وامكانية الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يتقاسمه حالياً مع لوس أنجليس ليكرز (17 لكل منهما).

وساهم 4 لاعبين في فوز بوسطن وهم ديريك وايت (24 نقطة)، في حين أضاف ماركوس سمارت 23 نقطة وكل من جايسون تايتوم وجايلين براون 21 نقطة.

وقال براون: "الشيء الوحيد الذي يستطيع إيقافنا هو نحن". 

وأضاف "اليوم كنا الفريق الأقوى، فرضنا ايقاعنا منذ البداية وحتى النهاية".

أما في صفوف ميامي الذي غاب عنه غابي فنسنت بداعي إصابة في الكاحل، فلم يتخط اي لاعب حاجز العشرين نقطة، فسجل دنكان روبنسون 18 نقطة، وأضاف كل من بام اديبايو وجيمي باتلر 16 و14 نقطة توالياً.

واعترف باتلر بانه يتعين على فريقه اللعب بطريقة أفضل إذا ما أراد حسم النتيجة في صالحه في المباراة السادسة بقوله "يجب أن نقدم أداءً أفضل، تحقيق بداية أفضل وجعل الأمور أصعب للفريق المنافس".

وتابع: "يتعين علينا المحافظة على إيجابيتنا ونؤمن بقدرتنا على حسم الأمور في صالحنا وبالتالي يجب أن نفوز بالمباراة السادسة على أرضنا وننهي الأمر".

وبنى بوسطن فوزه من خلال عرض كبير في الربع الأول تقدم خلاله 23-7 بعد مرور 4 دقائق قبل أن ينهيه متقدماً على منافسه بنتيجة 35-20.
May 26, 2023 / 10:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.