جار التحميل...

°C,
في مزاد بهونغ كونغ

ساعة إمبراطور صيني تكسر حاجز التوقعات وتباع بـ 5 ملايين دولار

May 24, 2023 / 9:07 AM
كسرت ساعة من نوع "باتيك فيليب" لآخر إمبراطور صيني، ملك بلاد التنين "إيسين جيورو بويي" حاجز التوقعات، وبيعت بأكثر من 5 ملايين دولار خلال مزاد أقامته دار "فيليبس" البريطانية الثلاثاء في هونغ كونغ، وكانت الدار قد خمّنت الساعة بـ 3 ملايين دولار فقط.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

بيعت بأكثر من 5 ملايين دولار خلال مزاد أقيم الثلاثاء في هونغ كونغ ساعة من نوع "باتيك فيليب" كانت لآخر إمبراطور للصين "إيسين جيورو بويي".

خُمّنت الساعة بـ 3 ملايين دولار لكنّ المزايدات التي دامت 5 دقائق خلال المزاد الذي أقامته دار "فيليبس" البريطانية، أسفرت عن ترسيتها على أحد الشراة لقاء 40 مليوناً من دولارات هونغ كونغ (أي ما يعادل 5,1 ملايين دولار أميركي)، ووصل السعر الإجمالي شاملاً العمولة إلى 6,2 ملايين دولار.

وكانت هذه الساعة ذات الرمز المرجعي 96 (أول موديل من الدار السويسرية المرموقة يحمل رمزاً مرجعياً) والتقويم القمري والمزينة برمز يمثل إحدى مراحل القمر، ملكاً لإيسين جيورو بويي، آخر الأباطرة من سلالة تشينغ التي حكمت آخر إمبراطورية صينية.

وألهمت حياة بويي الذي نُصّب إمبراطوراً عام 1908 فيلم "ذي لاست إمبيرور" للمخرج برناردو بيرتولوتشي، الفائز بتسع جوائز أوسكار عام 1988 أبرزها في فئة أفضل فيلم.
May 24, 2023 / 9:07 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.