جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد تصويت غير حاسم جرى في 21 مايو

في اليونان..المعارضة ترفض تشكيل ائتلاف وانتخابات جديدة تلوح بالأفق

24 مايو 2023 / 7:57 AM
صورة بعنوان: في اليونان..المعارضة ترفض تشكيل ائتلاف وانتخابات جديدة تلوح بالأفق
download-img
أليكسيس تسيبراس زعيم حزب سيريزا اليساري يتحدث إلى الصحافة بعد مقابلته مع الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو في أثينا
أحجمت المعارضة اليونانية عن تشكيل ائتلاف لقيادة الحكومة، إذ رفض حزبان معارضان رئيسيان في اليونان يوم الثلاثاء، التفويضين اللذين عُرضا عليهما لتشكيل حكومة ائتلافية، مما يمهد الطريق لانتخابات ثانية في يونيو، بعد تصويت غير حاسم جرى في 21 مايو.
الشارقة 24 - رويترز:
 
رفض حزبان معارضان رئيسيان في اليونان يوم الثلاثاء، التفويضين اللذين عُرضا عليهما لتشكيل حكومة ائتلافية، مما يمهد الطريق لانتخابات ثانية في يونيو، بعد تصويت غير حاسم جرى في 21 مايو.

وأعاد أليكسيس تسيبراس، زعيم حزب سيريزا اليساري، ونيكوس أندرولاكيس، رئيس حزب باسوك الاشتراكي التفويض، الذي قدمته لكل منهما بشكل منفصل الرئيسة كاترينا ساكيلاروبولو.

وكان رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، الذي فاز حزبه الديمقراطية الجديدة بنسبة 40.8 % من الأصوات يوم الأحد مقارنة مع 20.1 % لسيريزا، قد اختار في وقت سابق عدم، تشكيل ائتلاف وضغط من أجل إجراء تصويت ثان في محاولة للحصول على أغلبية مطلقة.

ومن المقرر مبدئياً إجراء تصويت ثانٍ في 25 يونيو، حين يدخل نظام المكافآت للحزب الفائز حيز التنفيذ، مما قد يمنح حزب الديمقراطية الجديدة أغلبية في البرلمان للحكم بمفردها.

ولا تملك أحزاب المعارضة مقاعد كافية لتشكيل تحالف حاكم دون مشاركة الديمقراطية الجديدة.

May 24, 2023 / 7:57 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.