جار التحميل...

°C,
البالغ 31.4 تريليون دولار

في أميركا...جولة جديدة من محادثات سقف الدين تنتهي دون إحراز تقدم

May 24, 2023 / 6:25 AM
رئيس مجلس النواب الأميركي كيفن مكارثي يتحدث إلى صحفيين خارج البيت الأبيض بعد اجتماع مع الرئيس جو بايدن بالمكتب البيضاوي بواشنطن
بين شد وجذب، اختتم ممثلون للرئيس الأميركي الديمقراطي جو بايدن والجمهوريين جولة جديدة من المحادثات الخاصة بسقف الدين، يوم الثلاثاء، دون أي مؤشرات على إحراز تقدم، لرفع سقف الدين الاتحادي البالغ 31.4 تريليون دولار.
الشارقة 24 - رويترز:

 اختتم ممثلون للرئيس الأميركي الديمقراطي جو بايدن والجمهوريين جولة جديدة من المحادثات الخاصة بسقف الدين، يوم الثلاثاء، دون أي مؤشرات على إحراز تقدم، لرفع سقف الدين الاتحادي البالغ 31.4 تريليون دولار.

وما زال الحزبان منقسمين بشدة حول كيفية التعامل مع العجز الاتحادي، فبينما يرى الديمقراطيون أن الأثرياء الأميركيين والشركات يجب أن يدفعوا ضرائب أكثر، يؤكد الجمهوريون أنه يتعين خفض الإنفاق.

واجتمعت شالاندا يونج مديرة مكتب الإدارة والميزانية، وستيف ريتشيتي المستشار الكبير بالبيت الأبيض مع قيادات جمهورية لمدة ساعتين تقريباً، وغادروا دون الإدلاء بتعليقات تذكر لوسائل الإعلام.

وتحذر وزيرة الخزانة جانيت يلين من أن الحكومة الاتحادية، لن يكون لديها ما يكفي من أموال لسداد جميع التزاماتها بحلول الأول من يونيو، مما قد يؤدي إلى تعثر في السداد، سيضر بالاقتصاد الأميركي ويفاقم تكلفة الاقتراض.
May 24, 2023 / 6:25 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.