جار التحميل...

°C,
مؤكدة أنها ستطعن في القرار

"ميتا" تواجه غرامة قياسية بـ1.2 مليار يورو لانتهاك خصوصية البيانات

May 22, 2023 / 8:18 PM
تعرضت شركة ميتا المالكة لفيسبوك، لغرامة قياسية تبلغ 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار)، بسبب نقلها بيانات مستخدمين في الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة، في انتهاك لحكم قضائي سابق، حسب ما أعلنت، اليوم الاثنين، الهيئة الإيرلندية الناظمة.
الشارقة 24:

فُرضت غرامة قياسية تبلغ 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار) على شركة ميتا المالكة لفيسبوك لنقلها بيانات مستخدمين في الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة، في انتهاك لحكم قضائي سابق، على ما أعلنت الهيئة الإيرلندية الناظمة الاثنين.

وقالت اللجنة الإيرلندية لحماية البيانات، التي تتحرك نيابة عن الاتحاد الأوروبي: "إن المجلس الأوروبي لحماية البيانات أمرها بتحصيل "غرامة إدارية تبلغ 1.2 مليار يورو"، وأعلنت ميتا أنها ستطعن في القرار.

تحقق اللجنة الإيرلندية لحماية البيانات DPC في نقل ميتا الإيرلندية Meta Ireland للبيانات الشخصية من الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة منذ عام 2020.

ووجدت أن ميتا التي يقع مقرها الأوروبي في دبلن، فشلت في "معالجة المخاطر التي تتعرض لها الحقوق والحريات الأساسية لموضوعات البيانات" التي تم تحديدها في حكم سابق صادر عن محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي "CJEU".

رداً على ذلك، قالت ميتا: إنها "تشعر بخيبة أمل لاستفرادها"، ووصفت الحكم بأنه "معيب وغير مبرر ويشكل سابقة خطيرة لعدد لا يحصى من الشركات الأخرى".
 
May 22, 2023 / 8:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.