جار التحميل...

°C,
للحدّ من إمكانات تمويل حربها على أوكرانيا

في انتظار حضور زيلينسكي...مجموعة الـ 7 تفرض عقوبات جديدة على موسكو

May 20, 2023 / 9:43 AM
في انتظار حضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قمّة مجموعة الـ 7 المنعقدة في اليابان من الجمعة إلى الأحد، أعلن الرؤساء المشاركون فرض عقوبات جديدة على روسيا للحدّ من إمكانات تمويل حربها على أوكرانيا، في وقت أبدى الرئيس الأميركي جو بايدن استعداد بلاده بتزويد أوكرانيا بمقاتلات إف-16، في قرار وصفه زيلينسكي بأنّه تاريخي.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

يحضر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى قمّة مجموعة السبع المنعقدة من الجمعة إلى الأحد في اليابان، حيث أعلن الرؤساء المشاركون فرض عقوبات جديدة على روسيا للحدّ من إمكانات تمويل حربها على أوكرانيا.

ويأتي ذلك في وقتٍ أبدى الرئيس الأميركي جو بايدن استعداداً للسماح لدول أخرى بتزويد أوكرانيا مقاتلات تطالب بها بشدّة، من نوع إف-16 أميركيّة، في قرار وصفه زيلينسكي بأنّه تاريخي.

وأفاد زيلينسكي أنه يتطلّع إلى مناقشة التنفيذ العملي للخطّة في هيروشيما، حيث يُتوقّع أن يُجري الأحد محادثات مع بايدن على هامش قمّة السبع.

وأعلن البيت الأبيض السبت أن بايدن يتطلع" إلى لقاء زيلينسكي في هيروشيما، مؤكداً بذلك أن الزعيمين سيلتقيان على هامش قمة مجموعة السبع.

ومن جهته، أوضح رئيس مجلس الأمن الأوكراني أولكسي دانيلوف أنّ مسائل مهمّة ستتقرّر في هيروشيما، وبالتالي فإنّ حضور الرئيس أمر أساسي بشكل مطلق للدفاع عن مصالح أوكرانيا.

May 20, 2023 / 9:43 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.