جار التحميل...

°C,
تحت رعاية سلطان القاسمي

بطولة الشارقة ماسترز الدولية للشطرنج تواصل منافسات دورتها السادسة

May 20, 2023 / 9:38 PM
من منافسات الجولة الثالثة لبطولة الشارقة ماسترز الدولية السادسة للشطرنج
شهدت بطولة الشارقة ماسترز الدولية السادسة للشطرنج، التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، منافسات قوية في الجولة الثالثة من المسابقة.
الشارقة 24 – وام:

تتواصل منافسات بطولة الشارقة ماسترز الدولية السادسة للشطرنج، التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وشهدت الجولة الثالثة من البطولة، تعادل لاعب المنتخب الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن المصنف دولياً (2677) في لقائه مع منافسه الأستاذ الدولي الكبير الكازاخي رينات جومابييف المصنف دولياً (2590) ليصبح رصيد سالم نقطتين من أصل 3 جولات بواقع انتصار وتعادلين.

وفي لقاء الصدارة على الطاولة الأولى، بين المتألقة الصينية بطلة العالم للسيدات الأستاذة الدولية الكبيرة جو وينجون (2550)، والموهبة الهندية براغا غننادا، انتهى اللقاء بالتعادل، وعلى الطاولة الثانية تقاسم المصنف الأول (2734) الأستاذ الدولي الكبير الإيراني بارهام مقصودلو، نقطة المباراة مع منافسه الأستاذ الدولي الكبير الروسي فلاديسلاف كوفالييف.

كما تعادل الأستاذ الدولي الكبير الهندي غوكيش، مع مواطنه نارا يانان على الطاولة الثالثة، وعلى الطاولة الرابعة انتهى لقاء الصيني يو يانجي والبلغاري الأستاذ الدولي الكبير إيفان تشيبارينوف بالتعادل، وعلى الطاولة الخامسة تقاسم الأميركي الأستاذ الدولي الكبير هانز نيمان، نقطة المباراة، مع منافسه الأستاذ الدولي الكبير التركي مصطفى يلماز، وعلى الطاولة السادسة تعادل الأستاذ الدولي الكبير الهندي آرجون إريغايسي مع التشيكي الأستاذ الدولي الكبير أنجوين فان.

وفي أبرز نتائج هذه الجولة أيضاً، تحقيق الأستاذ الدولي الكبير الإيراني أمين طبطبائي بطل النسخة الرابعة من بطولة الشارقة ماسترز، فوزاً مستحقاً، على الأستاذ الدولي الكبير الهندي سيثو رامان، كما تمكن الأستاذ الدولي الكبير الإسباني أسيس هوبوليتو، من تحقيق الفوز على الأستاذ الدولي الكبير الأرميني صامويل ساهايان.

أما في بطولة التحدي، والتي انطلقت منافساتها تزامناً مع بطولة الماسترز، حافظ السويدي الأستاذ الدولي الكبير سيفوك فيتالي على صدارته لسلم الترتيب بالعلامة الكاملة بعد فوزه في الجولة الثالثة، والتي جمعته بالموهوب الأوزبكي الأستاذ الاتحادي خومايون بيك مراتوف، فيما تعادل اللاعب الكولمبي الأستاذ الدولي الكبير كريستيان كاميلو مع الأستاذ الاتحادي أديلارد باي من تايبي.

كما تعادل الأستاذ الدولي الأوزبكي أورتيك نجماتوف، مع منافسته الأستاذة الدولية الأذرية جلنار مامدوفا، وعلى الطاولة الرابعة تعادل الكازاخي تولين دينوف مع منافسه الأستاذ الدولي البلجيكي فاندن بوسيتش، وعلى الطاولة الخامسة تلقى المصري الأستاذ الدولي الكبير عبد الرحمن هشام خسارته الأولى في البطولة، على يد الأستاذ الدولي الماليزي ليم زهو.

كما تمكن الأستاذ الدولي الكبير المصري أدهم فوزي، من تحقيق الانتصار على الأستاذ الدولي أندري كايوني من زيمبابوي، ليكون في رصيد المصري 2.5 نقطة من أصل ثلاث جولات، فيما تعادل الأستاذ الاتحادي عبد الرحمن محمد الطاهر لاعب المنتخب الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، مع الأستاذ الدولي الأوزبكي محمد علي عبد الرحمانوف.

وتعادل الأستاذ الاتحادي السوري مالك قونيلي، مع الأستاذ الدولي الكبير التركي هازين الدار أوغلو، وحقق الأستاذ الدولي اليمني بشير القديمي انتصاراً مهماً على الدولي الهولندي بيتر دروست، فيما انتهى لقاء الأستاذ الاتحادي العراقي آكار صالح مع الأستاذة الدولية الروسية أولغا باديلكا بالتعادل.

وفي بطولة المستقبل للاعبين الواعدين، تمكن الدولي الأردني أنس خويرة من تحقيق الفوز في لقائه مع الدولي البولندي دوستن أوباسياك، وعلى الطاولة الثانية حققت بطلة العالم للناشئات روضة السركال لاعبة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية فوزاً غاية في الأهمية في لقائها مع لاعبة منتخب كازاخستان الدولية سلطانة موراتوفا ليصبح في رصيد روضة 3 نقاط من 3 جولات متصدرة سلم الترتيب مؤقتاً، وعلى الطاولة الثالثة تلقت الأستاذة الدولية الأردنية بشرى الشعيبي، هزيمتها الأولى في البطولة من منافسها الدولي العماني محمد العامري.

كما تلقى الدولي تشيبل هيريس، الخسارة من الدولي العُماني محمد خلفان على الطاولة الرابعة، وعلى الطاولة الخامسة تمكن الواعد السوري مازن فندي من تحقيق نتيجة إيجابية بفوزه على الدولية الأردنية رؤى الحموري، ليكون في جعبته 2.5 نقطة من أصل 3 جولات ويلحق بركب المتصدرين، وتلقى المصنف الأول المخضرم الإنجليزي جوهان بينيت (78 عاماً)، خسارته الأولى على يد الأوزبكية زيلولا أكتاموفا.

حضر منافسات الجولة الثالثة، حسين خوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، وسامي السفريني نائب رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وإحسان توردالييف نائب رئيس اتحاد أوزبكستان للشطرنج، وعمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وجمع من روّاد ومتابعي الشطرنج حول العالم.
May 20, 2023 / 9:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.